طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات على غزة.. والمقاومة تدك الأراضي المحتلة

شن طيران الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم السبت، سلسلة غارات على شمالي قطاع غزة؛ ما أدى لوقوع عدة إصابات.

وبحسب وكالة “قدس برس”، فإن طائرات إسرائيلية شنت أكثر من غارة على أراضٍ زراعية في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وأضافت أن إحدى الغارات استهدفت “شارع البنات” في بيت حانوت وأوقعت عدة إصابات، منوهًا إلى أن سيارات الإسعاف وصلت إلى المكان ونقلت الإصابات للمشافي الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الفلسطيني عماد محمد نصير (22 عاماً) وإصابة 4 بجراح مختلفة جراء استهداف طيران الاحتلال لشمال قطاع غزة.

100 صاروخ من غزة

وبدأت المقاومة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، بالرد على جرائم الاحتلال، بإطلاق عشرات الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

وذكر “المركز الفلسطيني للإعلام” نقلاً عن وسائل إعلام عبرية إطلاق أكثر من مائة صاروخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلن جيش الاحتلال سقوط صاروخ أطلق من القطاع على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لغزة، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

كما أعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم، عن إغلاق مناطق ومحاور في مستوطنات “غلاف قطاع غزة” قريبة من السياج الأمني مع القطاع، وذلك في ضوء تقييم للوضع الأمني.

واستشهد 4 فلسطينيين -مساء أمس- جراء قصف استهدف موقعاً لـ”كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، واستهداف المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال صباح اليوم أنه تم حظر الوصول إلى الغرب من الطريق 232، بالقرب من “كوبي” في سديروت، جيفات هبعمونيم، موقع السهم الأسود، جفعات نزميت، جفعات هبريش هبودد”.

ولفت إلى أنه تقرر أيضا إغلاق شاطئ “زيكيم” أمام المستجمين، مشددا على ضرورة الانصياع للتعليمات الصادرة عن جيش الاحتلال.

وتأتي قرارات جيش الاحتلال هذه في ضوء تصعيده ضد قطاع غزة، حيث دعت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة مساء أمس الحالات العسكرية كافة لرفع الجهوزية والاستعداد للرد على جرائم الاحتلال.

وقالت الغرفة، في بيان مقتضب لها عقب ارتقاء الشهداء: إنه أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم على شعبنا فإن قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة تدعو جميع الحالات العسكرية لرفع الجهوزية والاستعداد للرد على جرائم العدو.

 

Exit mobile version