فنان أردني مسيحي يرافق ابنه للمحكمة الشرعية ليعلن إسلامه

ضرب الفنان الأردني الكوميدي نبيل صوالحة مثالاً يحتذى في التعايش وحرية الأديان في الأردن؛ حيث أصر على مرافقة ولده عمر إلى المحكمة الشرعية في عمّان لإشهار إسلامه.

وأعلن الشاب عمر صوالحة نجل الممثل نبيل صوالحة اعتناقه الدين الإسلامي في المحكمة الشرعية الخميس الماضي، بينما علق والده نبيل صوالحة بالقول: “الدين يؤلّف ولا يفرّق، وعمر سيبقى ابني أياً كانت ديانته”، وقال الفنان صوالحة في تصريحات صحفية: “نحن عرب، وكلنا واحد، وتعايشنا كمسلمين ومسيحيين في هذا البلد منذ آلاف السنين، يجمعنا بيت ورغيف خبز واحد”.

ونوّه الفنان الأردني الذي ينحدر من مدينة مأدبا إلى التعايش الديني الراقي في مدينته بين المسلمين والمسيحيين حيث توجد عائلات أردنية يعتنق أفرادها الديانتين الإسلامية والمسيحية.

وأضاف صوالحة أن قرار تغيير الديانة يعود لابنه عمر فقط، ولا يحق لأحد التدخل به، موضحاً أنه قام بتربيته على الأخلاق الجيّدة، والإخاء ومساعدة الآخر، سواء كان مسلماً أو مسيحياً.

وتساءل الفنان صوالحة، حول الفارق بين المسلم والمسيحي قائلاً: كل أصدقائي يعتنقون الإسلام، ولم أجد تمييزاً على أساس الديانة تجاهي في الأردن، لكنني وجدته في أوروبا.

الفنان صوالحة واحد من أبرز نجوم الكوميديا في الأردن، اشتهر إلى جانب زميله الفنان هشام يانس بتقليد شخصيات الزعماء العرب من بينهم ياسر عرفات، والعاهل الأردني الراحل الملك حسين بن طلال، وحافظ الأسد، وأنور السادات.

Exit mobile version