انطلاق منتدى قضايا الوقف الفقهية التاسع في عمّان الإثنين

ينطلق بعد غد الإثنين في العاصمة الأردنية عمّان منتدى قضايا الوقف الفقهية التاسع تحت رعاية رئيس الوزراء الأردني د. عمر الرزاز، ويستمر في الفترة من 15-17 أبريل 2019م، الذي تنظمه الأمانة العامة للأوقاف الكويتية، بمشاركة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، والمعهد الإسلامي للبحوث والتدريب ممثلاً عن البنك الإسلامي للتنمية بجدة.

وصرح رئيس اللجنة العلمية لمنتدى قضايا الوقف الفقهية في الأمانة العامة للأوقاف د. خالد المذكور أنه في إطار الجهود والترتيبات لعقد “منتدى قضايا الوقف الفقهية التاسع” في العاصمة الأردنية عمّان في الفترة من  15-17 أبريل 2019م، أن البرنامج العلمي للمنتدى التاسع الذي يحمل شعار “قضايا مستجدة وتأصيل شرعي”، سيتناول في اليوم الأول عدداً من الكلمات الافتتاحية، ويتبعها في الفترة المسائية الجلسة الأولى التي ستتناول أبحاث الموضوع الأول حول “الأوقاف المشتركة بين المسلمين وغير المسلمين”، ثم ستكون الجلسة الثانية في صباح اليوم الثاني لمناقشة أبحاث الموضوع الثاني حول “وقف الثروة الحيوانية”.

ونوّه المذكور إلى أنه ستكون هنالك ورشة عمل حول “وقف الأموال المشبوهة والمكتسبة بطرق غير مشروعة”، في حين ستكون الجلسة الختامية في صباح اليوم الثالث وسيتم فيها تلاوة البيان الختامي الذي يتضمن القرارات والتوصيات، ثم اختتام فعاليات المنتدى.

والجدير بالذكر، أن “مشروع منتدى قضايا الوقف الفقهية” هو أحد المشروعات العلمية التي تنفذها دولة الكويت ممثلة بالأمانة العامة للأوقاف باعتبارها “الدولة المنسقة لجهود الدول الإسلامية في مجال الوقف على مستوى العالم الإسلامي” وفقاً لقرار المؤتمر السادس لوزراء أوقاف الدول الإسلامية الذي انعقد سنة 1997م في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

Exit mobile version