افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للمرأة والطفل في إسطنبول

افتتح، صباح اليوم السبت، المؤتمر الدولي الثاني للمرأة والطفل في إسطنبول، تحت شعار “المرأة والطفل وتحديات العولمة”، ويستمر حتى العاشر من أبريل.

ويهدف المؤتمر بحسب أكاديمية علاء الدين الدولية الجهة المنظمة، إلى مجابهة العولمة التي تعصف في المجتمع وآثارها على المرأة والطفل والتواصل مع الخبراء والإعلامين لتحقيق صلاح المجتمعات.

وقالت مندوب جمعية الملتقى النسائي في لبنان طروب قلاوون: إن دعمهم لهذا المؤتمر لأهميته، وطالبت بتقديم مادة دراسية بعنوان المرأة وأهميتها في المجتمع، وطالبت قلاوون بإصلاح المناهج التعليمية لإنقاذ المجتمعات.

وقالت الأمين العام لجمعية الحياة للأمومة والطفل الموريتانية بثينة الحوشي: إن الأطفال يمثلون 50% من أفراد المجتمع الموريتاني، مشيرة إلى وجود العديد من المشكلات مثل التسرب المدرسي وعمالة الأطفال.‎‎

وقالت ممثلة جمعية كوجك التركية د. إيفكانت: إن جمعية كوجك ليست منظمة حكومية وهدفها التربية والعلوم والإنسان وتطوير المجتمع بالتعاون مع الأمم المتحدة و”اليونسكو” والاتحاد الأوروبي في بروكسل، وأضافت أن الشباب هم أساس البناء للدول وهم المستقبل.

وألمحت إلى أن كوجيك ضد العنصرية في العالم وتنشط في الحرب على “الإسلاموفوبيا” في أوروبا.

وعقد أمس الجمعة المؤتمر الصحفي للمؤتمر الدولي الثاني للمرأة والطفل.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. الطاهر مورتجبن: إن اللجنة تلقت 43 بحثاً في ستة محاور، وتم قبول 22 بحثاً لما لها من إضافة علمية جديدة تفيد المؤتمر.

ووزعت شهادات دكتوراه فخرية لعدد من المشاركين في المؤتمر.

Exit mobile version