الرحمة العالمية تطلق “رضاكم جنة 5”

أعلنت جمعية الرحمة العالمية عن فتح باب التبرع لمصلحة مشروع بر الوالدين، الذي انطلق الأعوام الماضية تحت شعار «رضاكم جنة» في إطار دعم «الرحمة العالمية» لأسس التواصل المجتمعي والترابط الأسري داخل المجتمع عبر العمل الخيري الهادف.

وأعلن رئيس مكتبي قرغيزيا والصين في «الرحمة العالمية» د. علي الراشد عن بداية حملة مشروع «رضاكم جنة5» للعام 2019، بعد أن لاقت الحملة ترحيبا ومشاركة واسعة خلال السنوات الماضية، وأوضح أن «الرحمة العالمية» وضمن أهدافها التي تسعى لتحقيقها دعم الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي وفقا لتعاليم ديننا الحنيف، وقد جاءت فكرة المشروع من منطلق حض الإسلام على بر الوالدين.

وقال الراشد: سعيا من «الرحمة العالمية» لحث الأبناء على البر بآبائهم وفتح نوافذ العمل الخيري يدعم ذلك أطلقت الرحمة مشروعها ضمن سلسلة مشاريعها الخيرية الرائدة التي تسعى لدعم الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي وفقا لتعاليم ديننا الحنيف، وقد جاءت فكرة المشروع للحث على بر الأبناء للآباء ودعم المستفيدين من المشاريع الخيرية المختلفة.

وأكد الراشد أن فكرة المشروع تقوم على أن يساهم الأبناء بمبلغ 60 دينار أو 120 ديناراً أو أكثر لمن يرغب، يصدر بها شهادة باسم الابن أو الابنة لمصلحة الوالد أو الوالدة أو كليهما، مشيراً إلى أن الجمعية أطلقت مشروعين خلال الحملة المشروع الأول عبارة عن بئر في بنجلاديش بقيمة 120 ديناراً وكرسي معاق في قرغيزيا بقيمة 60 ديناراً.

وأشار الراشد إلى أن الآبار السطحية تهدف إلى تأمين مورد مياه نظيفة مستقر نسبياً ودائماً وإنقاص احتمالية تلوثه وبالتالي الوقاية من انتشار الأمراض الخطيرة المرتبطة بذلك، أما كرس المعاق فيهدف إلى مساعدة المعاقين حركياً على الاندماج في المجتمع، والتخفيف من الأثر النفسي السلبي للإعاقة، ومساعدة أهل المعاق الذين يتأثرون نفسياً وبدنياً ومادياً بوضعية الشخص المعاق.

Exit mobile version