إندونيسيا تعلق استخدام “بوينج 737” بعد حادثة الطائرة الإثيوبية

أعلنت المديرية العامة للنقل الجوي في إندونيسيا تعليق استخدام جميع الطائرات من طراز “737 ماكس 8” التي تنتجها شركة “بوينج” الأمريكية، بشكل مؤقت، عقب تحطم طائرة من هذا الطراز في إثيوبيا، أمس الأحد.

وبحسب البيان الذي نشرته بولانا ب. براميست، مدير النقل الجوي التابعة لوزارة المواصلات الإندونيسية، أكدت أنّ الخطوة تأتي في إطار ضمان حفظ الأمن، بعد حادثة الطائرة الإندونيسية في شهر أكتوبر الماضي.

وأشارت براميست إلى أنّ هذا الطراز من الطائرات سيخضع لاختبار طواقم من الخبراء.

وبحسب معطيات وزارة المواصلات الإندونيسية، تمتلك خطوط ليون الجوية الإندونيسية الخاصة 10 طائرات من طراز “737 ماكس 8” بينما تمتلك شركة غارودا إندونيسيا الحكومية طائرة واحدة من هذا الطراز.

ومن جانب آخر، ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإندونيسية أنّ المواطن الذي قضى في تحطم الطائرة الإثيوبية يعمل لدى برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، أمرت هيئة الطيران المدني الصينية بتعليق استخدام جميع طائرات “737 ماكس 8” التي تنتجها شركة “بوينج” الأمريكية.

وقالت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، التي تتبع لها الطائرة المنكوبة، في بيان عبر حسابها على “تويتر”، أمس: إن 157 شخصًا كانوا على متن الطائرة قضوا حتفهم جميعًا، مشيرة إلى أن الضحايا ينتمون لـ35 جنسية مختلفة.

وتحطمت الطائرة، وهي من طراز “بوينغ 737″، قرب بلدة بيشوفتو (جنوب شرق العاصمة أديس أبابا)، عندما كانت في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي.

Exit mobile version