الاحتلال يعتقل 30 فلسطينياً بينهم محافظ القدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلتَين طالت 30 مواطنًا؛ بينهم محافظ مدينة القدس.

وذكر بيان لجيش الاحتلال أن قواته اعتقلت ثمانية فلسطينيين “مطلوبين” من الضفة الغربية، الليلة الماضية؛ بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية.

وقالت مصادر حقوقية في القدس: إن قوات الاحتلال اعتقلت 22 فلسطينيًا من المدينة المحتلة، بينهم محافظ القدس عدنان غيث، والمحامي المختص بقضايا مقدسية مدحت ديبة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة العيساوية شمال شرقي القدس 22 مواطنًا، عقب حملة اقتحامات واسعة شنتها فجر اليوم في البلدة.

وادعت شرطة الاحتلال في بيان لها أن اعتقال محافظ القدس ليس له علاقة بالأحداث التي تشهدها منطقة مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى، “وإنما بسبب خرقه للاتفاقيات الموقعة مع السلطة الفلسطينية، واعتقال مواطن مقدسي من قبل الأمن الفلسطيني في رام الله”.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من الخليل (جنوب القدس المحتلة)؛ هم: مُسن في الـ 53 من عمره وشاب من بلدة صوريف شمال غربي المدينة، ومواطن من مسافر يطا جنوبًا عقب الاعتداء عليه بالضرب.

وقد طالت اعتقالات الاحتلال مواطنين من مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين غربي مدينة جنين، والأسير المحرر خالد كميل من بلدة قباطية جنوبي المدينة (شمال القدس).

وسلمت قوات الاحتلال الأسير المحرر حمزة راسم البرغوثي، بلاغًا لمراجعة مخابراتها في معسكر “عوفر” جنوب غربي رام الله، عقب دَهم منزله في قرية دير أبو مشعل شمال غربي المدينة (شمال القدس المحتلة).

Exit mobile version