وقفه استغاثه لأيتام غزة

تظاهرة لأطفال القطاع للمطالبة برفع الحصار الصهيوني وتوفير حياة كريمة لهم

 

تظاهر المئات من أطفال قطاع غزة الأيتام اليوم الأحد على حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة لمطالبة المجتمع الدولي برفع الحصار الصهيوني المستمر عن القطاع منذ 12 عاماً، وتوفير حياة كريمة لهم ورفع الأطفال المشاركون في الفعالية لافتات ويافطات تحمل الاحتلال “الإسرائيلي” مسؤولية معاناتهم والأزمة الحياتية التي يعيشونها.
وشارك في الفعالية نحو 500 طفل من الأيتام والذين يعانون أوضاعاً اقتصادية وإنسانية صعبة.

وقالت الطفلة مرح خلال مشاركتها في الفعالية: إن 2 مليون فلسطيني يموتون ببطء في قطاع غزة على مرأى ومسمع العالم.
وأضافت أن آلاف المرضى الذين حرموا من حقهم في العلاج وهم يصارعون المرض في كل لحظة، لافتةً إلى أن شعب غزة الذي قدم قوافل الشهداء والجرحى لا يستحقون كل هذه القسوة، والأجدر أن يمدوا لهم يد العون والمساعدة والوقوف بجانبهم كسد منيع في وجه الاحتلال.

وناشدت الطفلة الأمة العربية والاسلامية وأحرار العالم والضمائر الحية أن يقفوا بجانب إخوانهم وأبنائهم في قطاع غزة لفك الحصار الجائر وفتح المعابر ورفع العقوبات من قبل السلطة.

ومن جانبه قال مدير الجمعية الإسلامية الخيرية رامز الغرباوي إننا نقف اليوم للتضامن مع شريحة مهمة وكريمة من أبناء الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن هناك من يريد أن يذل ويحرم اليتيم من العيشة الكريمة.
وحمل الغرباوي الاحتلال “الإسرائيلي” المسؤولية الكاملة عن حصار قطاع غزة مشدداً على ضرورة إبعاد الأطفال الأيتام عن أداة سياسة التجويع.
وطالب بفتح الحسابات البنكية للمؤسسات الأهلية لاستعادة دورها في الوقوف بجانب أبناء شعبنا الفلسطيني والأسر الفقيرة.

واطلق الأطفال نداء استغاثة إلى كل أحرار العالم للوقوف بجانبهم وإنقاذهم من المعاناة التي يعيشونها.

Exit mobile version