إعلاميون ورياضيون فلسطينيون: الرياضة الكويتية انتصرت لفلسطين

ثمن الفلسطينيون واتحاد كرة القدم الفلسطينية الخطوة الشجاعة التي أقدم عليها اللاعب الكويتي عبدالله العنجري، حيث وجه صفعة قوية للمطبعين مع الاحتلال بانسحابه من البطولة الأمريكية المحلية للعبة “الجوجيتسو” بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة أمام أحد اللاعبين الإسرائيليين، مثمنين هذه الخطوة الداعمة لفلسطين وشعبها، وذلك في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة على يد الاحتلال الذي يحاول التطبيع مع الدول العربية والإسلامية، لكن الضمائر الحية في الأمة العربية تقاوم ذلك بكل الوسائل. 

العنجري انتصر للرياضة الفلسطينية 

وقال نائب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطينية إبراهيم أبو سليم لـ”المجتمع”: إن خطوة اللاعب الكويتي هي جزء من المواقف المشرفة لدولة الكويت اتجاه القضية الفلسطينية ورفضاً لمحاولات الاحتلال الدخول من باب الرياضة للتطبيع مع العرب.

وأكد أبو سليم أن اللاعب الكويتي عبدالله العنجري انتصر بمقاطعته للاعب الإسرائيلي ورفضه اللعب معه للرياضة الفلسطينية ولشهداء الحركة الرياضية الفلسطينية، خاصة وأن الاحتلال يمارس كل أنواع المنع والحصار على الرياضيين الفلسطينيين الذين يحرمهم الاحتلال من السفر للمشاركة في فعاليات رياضية دولية.

مواقف شجاعة ووطنية 

من جانبه، قال الإعلامي الرياضي الفلسطيني حسام أبو خاطر لـ”المجتمع”: إن موقف اللاعب العنجري سيسجله التاريخ بحروف من ذهب، من خلال حرص الرياضيين الكويتيين على رفض كل محاولات التطبيع مع الاحتلال، وذلك باعتبار هذا الاحتلال قاتلاً لفلسطين وشعبها ويجب عزله في كل المحافل الدولية.

وشدد أبو خاطر على ضرورة أن يحذو كل الرياضيين الأحرار في العالم حذو اللاعب الكويتي العنجري بموافقة المشرفة والشجاعة، اتجاه اللاعب الرياضي الإسرائيلي، وهذه المواقف تدلل أن الأمة بكل مكوناتها ترفض وجود هذا الاحتلال ولا تعترف بأي وجود له.

على صعيد متصل، قال الرياضي الفلسطيني مصطفى صيام لـ”المجتمع”: إنه يجب أن يشعر الاحتلال وكل الرياضيين في كيان الاحتلال أنهم محاصرون في كل المحافل الرياضية الدولية، ومواقف العنجري مواقف عظيمة تدلل على انتماء عميق لفلسطين وبأنها في قلب كل عربي ومسلم.

ووجه صيام شكره للاعب العنجري ولكل الرياضين الكويتيين وللشعب الكويتي على دعمهم لصمود الشعب الفلسطيني ورفضهم لكل محاولات الاحتلال للتطبيع.

Exit mobile version