الديمقراطيون يرفضون مقترح ترمب لإنهاء الإغلاق الحكومي

أعلن قادة في الحزب الديمقراطي بالولايات المتحدة رفضهم مقترح الرئيس دونالد ترمب إجراء إصلاحات شاملة تتعلق بوضع المهاجرين، في حال موافقتهم على البند الخاص بتمويل إنشاء جدار حدودي مع المكسيك.

ودعا ترمب الديمقراطيين إلى الموافقة على مقترحه من أجل إعادة فتح الحكومة الفيدرالية بأسرع وقت.

وقالت رئيسة مجلس النواب، الديمقراطية نانسي بيلوسي: إنّ مقترح ترمب يشمل مبادرات تم رفضها بالفعل من قبل الديمقراطيين، حسب وكالة “أسوشيتد برس”، اليوم الأحد.

وأضافت، في بيان، أنّ مقترح ترمب تمديد حماية مؤقتة لمدة 3 سنوات، للأطفال المهاجرين غير النظاميين، مقابل موافقة الديمقراطيين لتمويل الجدار الحدودي “أمر غير مقبول”.

من جهته، اتهم زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، الرئيس الأمريكي، باتباع نهج “أخذ الرهائن” في مقابل تحقيق هدف ما، حسب الوكالة الأمريكية.

وأشار شومر في تصريحاته إلى ربط ترمب إنهاء الإغلاق الحكومي وتمويل الجدار الحدودي بمقترح تمديد الحماية المؤقتة للأطفال المهاجرين.

وتعهد ترمب أيضاً بعدم ترحيل هؤلاء الأطفال البالغ عددهم 700 ألف، بعد انقضاء مدة الحماية المؤقتة إلى خارج البلاد.

ويوشك الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية دخول شهره الثاني، بعد فشل البيت الأبيض والكونجرس في التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة، مع إصرار ترمب على تضمين تكاليف إنشاء جدار على حدود بلاده مع المكسيك.

ويطالب ترمب بإضافة 5.7 مليار دولار إلى مشروع الموازنة لتمويل بناء الجدار، فيما يعارض الديمقراطيون ذلك.

وفي ظل غياب اتفاق على الموازنة، يتوقف عمل نحو ربع المؤسسات الفيدرالية، بما فيها وزارات الأمن الداخلي والنقل والزراعة والخارجية والعدل، إضافة إلى المنتزهات العامة.

Exit mobile version