مسؤول فرنسي: لا تنازلات عن المبادئ الرئيسة بشأن “بريكست”

قال مسؤول فرنسي في قصر الإليزيه، اليوم الأربعاء: إن الأوروبيين لن يقدموا أي تنازلات بشأن “بريكست” من شأنها أن تضر بالمبادئ الأساسية للاتحاد الأوروبي، بما فيها سلامة السوق الموحدة.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن المسؤول، أن أي طلب من بريطانيا بتمديد الجدول الزمني المحدد لخروجها من الاتحاد، ينبغي أن تأتي معه خطة جديدة، وإستراتيجية من جانب الحكومة البريطانية.

المسؤول فضل عدم الكشف عن هويته تماشياً مع الممارسات العرفية للرئاسة الفرنسية، بحسب الوكالة.

وأضاف أنه لا أحد يمكن أن يصدق أن الاتحاد الأوروبي سيصبح الآن ضعيفاً، ولا أعتقد أن (رئيسة الوزراء البريطانية) تيريزا ماي تصدق ذلك.

وصوت البرلمان الفرنسي ظهر اليوم على اتخاذ تدابير تمهيدية، لجعل البلاد جاهزة في حالة عدم خروج بريطانيا من التكتل دون اتفاق.

وأمس الثلاثاء، رفض مجلس العموم البريطاني بالإجماع، الاتفاق الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء “ماي” مع بروكسل بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وصوت 432 عضواً في المجلس ضد الاتفاق، مقابل 202 أيدوه.

وسبق أن حذرت المفوضية الأوروبية من أن الفشل في التوصل إلى صفقة مع بريطانيا، ستكون له تداعياته الملحوظة على التجارة والمواطنين الأوروبيين.

ومن المقرر أن يصوت مجلس العموم مساء اليوم على مقترح حجب الثقة، قدمه زعيم حزب العمال جيرمي كوربن، عن رئيسة الوزراء تيريزا ماي، بعد “هزيمتها المدوية” في البرلمان.

Exit mobile version