“السترات الصفراء” في الأردن.. احتجاجات على قرارات الحكومة

أفادت مواقع إخبارية أردنية أن مواطنين أردنيين أغلقوا شارعاً في مدينة إربد، مساء أمس الأربعاء، احتجاجاً على قرارات الحكومة، مرتدين سترات صفراء.

ونقل موقع “جو24” عن مصدر أمني رفيع: إن مجموعة من أبناء اللواء (الطيبة) ارتدوا سترات صفراء، وتجمعوا في الطريق العام المؤدي إلى قرية صما، حيث قاموا بإشعال إطارين وسط الشارع.

فيما ذكر موقع سرايا، عن مصدر وصفه بـ”المطلع” أن بعض المحتجين يتواجدون بالمكان، ويرتدون سترات صفراء، وتتابع حالياً الجهات الرسمية لمعرفة طبيعة الاحتجاج وأسبابه، وإن كان المحتجون يرتدون سترات صفراء.

وأكد موقع “جراسا” الخبر، وقال: أقدم عدد من الشبان يرتدون سترات صفراء، ليل الأربعاء/الخميس، على إغلاق الطريق الرئيس المؤدي من بلدة الطيبة، باتجاه صما، في محافظة إربد.

وأوضح “جراسا”، على لسان مصدر أمني، بأن الأجهزة الأمنية تحركت إلى المكان فور تلقيها البلاغ.

ولفت المصدر ذاته إلى أن “المحتجين كانوا قد غادروا المكان، وتم فتح الطريق من قبل الأجهزة المعنية وفتح تحقيق بالحادثة”.

ونشر موقع جريدة “الغد” أن عشرات المتعطلين عن العمل الذين يحملون الشهادات الجامعية والدبلوم والثانوية العامة في منطقة العقبة ارتدوا سترات صفراء، منددين بسياسة الحكومة والسلطة الخاصة في تعاملها مع ملف التشغيل الذي يمثل أهم استحقاقات الحياة الكريمة للشباب الاردني.

وكان الشباب المتعطل عن العمل قد نظموا أمس مسيرة احتجاجية سلمية انطلقت من دوار الشريف الحسين بن علي يحملون الأعلام الأردنية ومضوا باختراق شوارع المدينة الرئيسة .

وتأتي الوقفة الأردنية، التي لم يصدر بشأنها أي تعليق رسمي، كمحاكاة للتجربة الفرنسية.

وكانت فعاليات شعبية في الأردن، نفذت أواخر الأسبوع الماضي، وقفات احتجاجية بالقرب من مقر الحكومة، بعد أيام من إقرار قانون ضريبة الدخل المعدل بصورته النهائية، ونشره بالجريدة الرسمية.

فيما قررت تلك الفعاليات إقامة فعالية أخرى، اليوم الخميس.

Exit mobile version