“أصدقاء النخلة” تفوز بالمركز الثالث عربياً عن مشروع الإعلام البيئي

حصلت جمعية أصدقاء النخلة على قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد الدولية للأعمال الإنسانية للمركز الثالث على مستوى الوطن العربي عن مشروع الإعلام البيئي ضمن مشاركات أكثر من 100 جمعية وجهة تطوعية من 18 دولة عربية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء النخلة د. عادل دشتي أن الفوز بالقلادة والتكريم في مقر جامعة الدول العربية يأتي تتويجاً للجهود التي قامت بها جمعية أصدقاء النخلة وأعضاؤها ومتطوعوها منذ انطلاقتها عام 2012 وقيامها بأكثر من 150 فعالية ونشاطاً وملتقى ومشروعاً بيئياً طوال السنوات الماضية، وفوزها بجائزة أفضل مشروع بيئي ضمن المشروع الوطني للشباب التابع للديوان الأميري عام 2012، وفوزها بالمركز الأول وجائزة التميز الذهبي في الأمن والسلامة والبيئة من شركة البترول الوطنية عام 2018، وفوزها بجائزة مسابقة العطاء.

وأكد دشتي أن فوز جمعية أصدقاء النخلة كأول جمعية نفع عام كويتية تفوز بالجائزة هو فوز لجميع جمعيات النفع العام والجهات التطوعية في دولة الكويت.

وأكد دشتي أن هذا الفوز يحمل الجمعية والقائمين عليها مسؤولية مضاعفة في الاستمرار بتقديم أفضل ما لديهم من إبداعات وأفكار ومشاريع وابتكارات تهدف للمحافظة على البيئة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية 2030، ورؤية صاحب السمو الأمير بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي وخطة الكويت الجديدة 2035، الأمر الذي يضع وطننا ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة فيه في أعلى سلم الدول المهتمة بالبيئة على مستوى العالم.

Exit mobile version