الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات لأنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن اعتقال 19 مواطنًا فلسطينيًا.

وأقرّ جيش الاحتلال في بيان له، باعتقال قواته الليلة الماضية لـ 19 فلسطينيًا من الضفة الغربية؛ ممن وصفهم بـ “المطلوبين”، وذلك بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية.

وطالت الاعتقالات التي نفذها الاحتلال شقيقين من بلدة “بيت أمر” (شمال الخليل)، وآخر من “يطا” (جنوب المدينة)، وشابين من “حزما” (شمالي شرق القدس)، وثلاثة معتقلين من مخيم “الجلزون” للاجئين الفلسطينيين (شمالي رام الله).

كما اعتقل الاحتلال شابين من بلدة “جيوس” شرق قلقيلية (شمال القدس المحتلة) واثنين من مدينة نابلس (شمالا) وآخر من قرية “الزاوية” بسلفيت (شمالا).

واقتحم جيش الاحتلال بلدات “بني نعيم” (شرقي الخليل) و”عجة” (قرب جنين) و”عناتا” (شرق القدس)، و”الخضر” (جنوب بيت لحم)، كما واندلعت مواجهات في مخيم “الدهيشة” للاجئين الفلسطينيين (جنوب بيت لحم) و”عزون” (شرقي قلقيلية).

ووفق إحصائيات رسمية صادرة عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير) فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين 6500.

ومن بين المعتقلين 350 طفلًا و62 معتقلة و6 نواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) و500 معتقل إداري (بلا تهمة) و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

Exit mobile version