مركز تواصل فنزويلا.. نشاط دعوي للتعريف بالإسلام

نفذ مركز تواصل فنزويلا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر عدداً من الأنشطة الدعوية المتنوعة لتعريف غير المسلمين بالإسلام.

وكان من أبرز الأنشطة التي قام بها المركز زيارة دار الأطفال المحتاجين في كييف ومساعدتهم، وتقديم الطعام والدواء للمحتاجين في فنزويلا لأكثر من 180 شخصاً، وتعريفهم برحمة الإسلام وإحسانه، والتعريف بالإسلام في الأماكن العامة وتوزيع الكتب والمطويات الدعوية، فضلاً عن المقابلات الشخصية معهم، لدعوتهم لدين الله، ورَدّ الشُّبهات وتصحيح المعلومات الخاطئة عن الإسلام لدى هؤلاء.

وأكَّد د. أحمد عبده، نائب رئيس التجمع الإسلامي، ومدير المركز العالمي للتواصل الحضاري، أن فريق “تواصل” يقوم بنشاطات دعوية يومية، عن طريق توزيع الكتب والمطويات والبطاقات الدعوية على غير المسلمين هناك.

وافتتح مركز تواصل مقره بفنزويلا في فبراير 2018 لتدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية وتحفيظ القرآن الكريم للمسلمين في فنزويلا، ويعد أنشط مركز في التعريف بالإسلام في فنزويلا.

كما يقوم المركز بأنشطة دعوية متنوعة، من بينها إرسال الكتب الدعوية مجاناً للمسلمين لمختلف المناطق الفنزويلية، كما ينتشر أعضاؤه في الشوارع لتعريف الناس بالإسلام والتحدث معهم عن سماحة الإسلام ورحمته، ويوزعون الأوراق والكتب الدعوية بشكل يومي في عدة مدن في فنزويلا، وهو ما يسهم في تصحيح صورة الإسلام لدى المواطن الفنزويلي.

Exit mobile version