قوات “حفتر” تؤكد “جاهزيتها العالية” لتأمين أية عملية انتخابية في ليبيا

أعلنت قوات خليفة حفتر المدعومة من مجلس نواب طبرق (شرقي ليبيا)، اليوم الأحد، عن “جاهزيتها العالية” لتأمين أية عملية انتخابية في البلاد من خلال حماية مراكز الاقتراع، في مناطق سيطرتها.

جاء ذلك حسب بيان نشره المكتب الإعلامي لـ”القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية” (قوات حفتر)عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”.

وأوضح البيان أن قوات حفتر “يقع ضمن مسؤوليتها الوطنية والدستورية والقوانين واللوائح المنظمة لعمل المؤسسة العسكرية، حماية المسار الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة”.

وفي 25 سبتمبر/أيلول الماضي قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، إن “المجلس سيلجأ لبدائل تمكنه من إجراء الانتخابات، وتمكين الشعب من اختيار ممثليه وحكامه، وإنهاء هذه المرحلة بجميع مؤسساتها السياسية والتشريعية”.

وشدد السراج خلال مداخلته في اجتماع وزاري حول ليبيا عقد في بنيويورك، الشهر الماضي حسب بيان لمكتبه الإعلامي، على أن “المسار الديمقراطي لن يستمر رهينة لمجلس النواب (في إشارة لمجلس نواب طبرق شرقي البلاد)”.

وفي 21 سبتمبر 2017 طرح المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة خارطة عمل أممية تتضمن عدة نقاط بينها إجراء انتخابات نهاية العام الحالي(2018).

جدير بالذكر أن لقاء عقد في باريس نهاية مايو/أيار الماضي وجمع الخصوم السياسيين في ليبيا، نص على مبادرة فرنسية تتضمن إجراء انتخابات في 10 ديسمبر/كانون أول المقبل.

Exit mobile version