واشنطن تعبّر عن دعمها للحكومة العراقية المرتقبة

وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي على تخصیص مواقع على الطرق السریعة للسفر واستراحة المسافرین وخدماتھا المحدودة.

وقال رئیس اللجنة الدكتور حسن كمال في تصریح للصحفیین اليوم على ھامش الاجتماع إن اللجنة وافقت على طلب الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات تخصیص مبنى مركز المواصلات السلكیة واللاسلكیة بمنطقة القبلة القطعة التجاریة العاشرة.

وأضاف أن اللجنة وافقت على تنفیذ المخارج المعتمدة للدوار الواقع بین منطقتي الصباحیة والمنقف كما وافقت على الشكوى المقدمة من مجموعة من أھالي منطقة قرطبة (القطعتان 2 و3 ) الخاصة بشأن الممشى على طریق الشیخ زاید آل نھیان (الدائري الخامس).

وذكر أن اللجنة أعطت توصیتھا الأولیة بإدارة التشغیل لمواقف السیارات للمستثمر المنفذ والخاص بمقترح رئیس اتحاد العقاریین بإعطاء حق الإدارة والصیانة للقطاع الخاص خلال فترة الاستثمار في مواقف السیارات المتعدد الأدوار في مختلف المناطق وتحفیز القطاع الخاص لبناء مواقف متعددة الأدوار.

ولفت إلى أن اللجنة أجلت عددًا من المقترحات منھا تخصیص موقع لكل محافظة من محافظات دولة الكویت یكون ملائمًا للشباب لعرض منتجاتھم ومشروعاتھم الصغیرة وإغلاق ساحة عرض بیع الحیوانات الألیفة والطیور في سوق الطیور بمنطقة الري وإنشاء مضمار لریاضة العجلات الرباعیة (البقي) وتحدید مناطق ترفیھیة.

وقال إن اللجنة أجلت مناقشة توصیات ورشة عمل لجنة محافظة العاصمة بالمساھمة في تنفیذ التطلعات بتوفیر مواقف سیارات جدیدة للحد من الازدحام المروري واعتماد الدور الاستشاریة الھندسیة لإصدار شھادة الأوصاف وفق القوانین واللوائح المنظمة لذلك.

وأفاد الدكتور كمال بتأجیل اقتراح دراسة إمكانیة تخصیص أراضٍ في منطقة أسواق المباركیة لبناء مجموعة فنادق صغیرة یراعى في تصمیمھا الطابع القدیم واستغلال الأراضي الفضاء على وجه یخدم سكان منطقة قرطبة والعمل على توفیر الخدمات الضروریة للمنطقة.

وبین أن اللجنة أعادت مجموعة من الاقتراحات إلى الجھاز التنفیذي في البلدیة لإبداء الرأي منھا طرح الدولة أراضي سكنیة واستثماریة وتجاریة ومخازن للبیع المباشر وتطویر سوق المباركیة والمنطقة المحیطة به كونه أصبح قبلة رسمیة للسیاحة والترفیه وتطویر البنیة التحتیة في منطقة كبد الصناعیة.(كونا)

Exit mobile version