“الأغذية العالمية”: انعدام الأمن الغذائي منتشر بنطاق واسع في كوريا الشمالية

قال برنامج الأغذية العالمي إن انعدام الأمن الغذائي المزمن وسوء التغذية ما يزالان منتشران على نطاق واسع في كوريا الشمالية.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم البرنامج “هيرف فيرهوسل” في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، بمكتب الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.

وأوضح فيرهوسل أن طفلًا من أصل خمسة في كوريا الشمالية يعاني من سوء تغذية، مضيفًا: ” لا يمكننا انتظار التظورات الدبلوماسية من أجل تخفيف معاناة الملايين، فهناك حاجة إلى صندوق تمويل عاجل”.

وأشار إلى أن 10 ملايين شخص أي ما يعادل 40 بالمئة من سكان كوريا الشمالية يعاني سوء تغذية، ومحتاجون لمساعدات إنسانية، وأكد الحاجة إلى 15,2 مليون دولار خلال الأشهر الخمسة القادمة من أجل القدرة على استمرار المساعدات الغذائية.

وبيّن أنهم في برنامج الأغذية العالمي، تمكنوا من تأمين 38 بالمئة من الصندوق الذي طلبوه العام الحالي، مشددًا أنه حتى في حال تلبية المجتمع الدولي للجزء الباقي من الصندوق اليوم، فإن إيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة يحتاج الى 6 أشهر على الأقل.

ولفت إلى أنهم لم يتمكنوا العام الحالي من تقديم الدعم الغذائي لـ190 ألف طفل في رياض الأطفال بكوريا الشمالية بسبب العجز في التمويل.

وأوضح أن بعض الدول المانحة، وشركات النقل تصرفت دون رغبة بخصوص الدعم المالي وبرنامج المساعدة الإنسانية.

وأردف:” رغم حدوث بعض الخطوات الإيجابية العام الجاري، إلا أن سوء التغذية والأغذية غير الآمنة المزمنة ماتزال منتشرة على نطاق واسع في كوريا الشمالية.

Exit mobile version