الاحتلال يعتقل 11 فلسطينياً بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، أحد عشر مواطناً فلسطينياً خلال حملة اقتحامات ومداهمات لأنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان صادر عنه أن قواته اعتقلت أحد عشر فلسطينياً ممن وصفهم بـ”المطلوبين”، بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف “إسرائيلية”، وفق ادعاءاته.

وقال البيان: إن القوات “الإسرائيلية” صادرت مبالغ مالية تقدّر بآلاف الشواكل خلال عمليات الدهم والتفتيش التي نفّذتها في مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، بدعوى ارتباطها بالفصائل الفلسطينية، كما صادرت سلاحاً وذخيرة في رام الله.

وطالت الاعتقالات في الضفة الغربية القيادي في حركة “حماس” نزيه أبو عون، ونجله إسلاماً، بعد مداهمة منزل العائلة في بلدة جبع (قضاء جنين)؛ وهما أسيران محرران قضيا عدة سنوات في معتقلات الاحتلال.

واعتقل جيش الاحتلال مواطناً فلسطينياً من مدينة قلقيلية، واثنين من بلدة بيت فجار (قضاء بيت لحم)، ومثليهما من بلدة بيت كاحل (قضاء الخليل)، وآخرَين من بلدة القبيبة (شمال القدس) وبلدة الزبابدة (قضاء جنين).

وفي السياق ذاته، سلّمت قوات الاحتلال إخطاراً بهدم منزل عائلة الشهيد محمد دار يوسف في قرية كوبر برام الله، منفذ عملية الطعن في مستوطنة “آدم” الشهر الماضي، التي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخرين.

Exit mobile version