مندوب الكويت بالأمم المتحدة: الكويت أوفت بتعهدها لمساعدة الأشقاء في اليمن

قال مندوب الكویت الدائم لدى الأمم المتحدة السفیر منصور العتیبي: إن الكویت أوفت بالكامل بالمبلغ الذي تعھدت بھ في مؤتمر المانحین الذي عقد في جنیف في شھر أبریل الماضي والبالغ 250 ملیون دولار أمریكي.

جاء ذلك في تصریح لـ”وكالة الأنباء الكویتیة” (كونا)، مساء أمس الجمعة، عقب تسلیمھ الجزء الأخیر من المبلغ والبالغ 50 ملیون دولار أمریكي إلى مدیرة مكتب برنامج الأغذية العالمي كوكو یوشیامي.

وأضاف أن ھذه المساھمة المخصصة لبرنامج الأغذية العالمي تھدف إلى وصول المواد الغذائیة إلى ما یقارب الملیوني شخص في الیمن دون التمییز أو التفریق بینھم.

وأوضح السفیر العتیبي أنھ تم توجیھ ھذه المساھمة الكویتیة للمنظمات والوكالات والصنادیق الدولیة من أجل تخفیف معاناة الشعب الیمني الشقیق الأمر الذي تم الإعلان عنھ أمام مجلس الأمن في الجلسة الخاصة حول الیمن التي عقدت یوم أمس الأول الخمیس.

وذكر أن الدعم الكویتي للمنظمات والصنادیق والبرامج الأممیة یأتي ضمن الاستجابة الإنسانية التي أطلقتھا الأمم المتحدة للیمن ھذا العام، مبیناً أن الكویت ضمن الدول المانحة الرئیسة لتلك الاستجابة الإنسانية إلى جانب المملكة العربیة السعودیة ودولة الإمارات العربیة المتحدة والولایات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأكد العتیبي أن الكویت تؤدي دوراً محوریاً في الجھود الإنسانیة الدولیة لا سیما تلك التي تضطلع بھا الأمم المتحدة عبر وكالاتھا المتخصصة، مشیراً إلى أن الشراكة ما بین الكویت والأمم المتحدة متجذرة وراسخة.

یذكر أن ھذه المساھمة لبرنامج الأغذية العالمي تأتي استكمالاً للدعم الذي قدمتھ الكویت للاستجابة الأممية للیمن عبر كل من منظمة الصحة العالمیة ومفوضة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئین واللجنة الدولیة للصلیب الأحمر وصندوق الأمم المتحدة للطفولة والمنظمة الدولیة للھجرة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومكتب الأمم المتحدة لتنسیق الشؤون الإنسانية وصندوق الیمن الإنساني المشترك، وذلك من خلال وفدي الكویت الدائمین لدى الأمم المتحدة في نیویورك وجنیف خلال الشھر الماضي.

 

“كونا”.

Exit mobile version