سياسيون وإعلاميون قطريون: فوز أردوغان انتصار لشعوب ودول العالم الإسلامي

احتفى القطريون، عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بفوز الرئيس رجب طيب أردوغان في الانتخابات، على نطاق واسع.

وحظيت الانتخابات التركية باهتمام القطريين بشكل واسع طول اليوم من خلال رسائل التأييد والدعاء من جانب شخصيات رسمية وإعلامية وسياسية، إلى جانب المواطنين.

وقالت الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، شقيقة أمير قطر عبر “تويتر”: “الشعب التركي يختار رجب طيب أردوغان.. تهانينا لفخامة الرئيس والشعب التركي ونتمنى لهم مزيداً من التقدم والازدهار”.

وقال الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني: “اختار الشعب التركي مجدداً زعيمه التاريخي رجب طيب أردوغان ومشروعه السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني.. أهل قطر وعلى رأسهم سمو الأمير المفدى يباركون للشعب التركي ورئيسه هذا النصر”.

فيما قال أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية: “فاز أردوغان الرجل القوي رغم كل المؤامرات والدسائس”.

من جانبه، قال شاهين السليطي: “تم انتخاب الرئيس رجب طيب أردوغان زعيماً وقائداً للعالم الإسلامي، فوز أردوغان في تركيا هو انتصار لشعوب ودول العالم الإسلامي”.

وقال فهد العمادي، مدير التحرير التنفيذي لجريدة “الوطن” القطرية، “الانقلاب الفاشل.. رسالة واضحة وصريحة بأن تركيا أردوغان راسخه وقوية، واليوم تأكيد جديد على مكانة هذا الرجل الفخم والحليف الوفي والصديق الصدوق ونصير المسلمين.. هنيئاً للعالم الإسلامي الطيب”.

وقال المفكر محمد الأحمري: “يفرح المسلمون بنجاح الشعوب في اختيار من يمثلون صوت الإسلام في تركيا وماليزيا والمغرب وتونس، وليتخلص عالمنا من الدكتاتوريات”.

وأضاف أن “الربيع الإسلامي يصعد في كل مكان، وتبقى ظلمات الدكتاتوريات العربية الفاشلة في كل شيء تذوق مرارة الخيبة والفشل وعدم ثقة الشعوب بها”.

من جانبه، قال الإعلامي القطري عبدالله العذبة: “بحسب الدستور التركي، سيكون رجب طيب أردوغان رئيساً لمدة 5 سنوات، ويجوز له الترشح مرة أخرى، كل التمنيات للشقيقة الإسلامية الكبرى تركيا بالازدهار والتقدم”.

وفي وقت سابق، هنأ أمير قطر تميم بن حمد الثاني الرئيس أردوغان بفوزه في الانتخابات.

وشهدت تركيا، أمس الأحد، انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة بلغت فيها نسبة المشاركة رقماً قياسياً، نحو 88%، حسب نتائج أولية غير رسمية.

وأظهرت النتائج الانتخابات الرئاسية عقب فرز أغلب صناديق الاقتراع، حصول مرشح “تحالف الشعب” للرئاسة، رجب طيب أردوغان على أكثر من 52% من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب “الشعب الجمهوري” محرم إنجة على نحو 30% من الأصوات.

وفي انتخابات البرلمان، حصد “تحالف الشعب” الذي يضم حزبي “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية” بأكثر من 53% من الأصوات (342 من أصل 600 مقعد)، فيما حصل “تحالف الأمة” الذي يضم أحزاب “الشعب الجمهوري” و”إيي” و”السعادة” على 35% من الأصوات (191 مقعداً)، وحزب “الشعوب الديمقراطي” على 12% (67 معقداً برلمانياً). 

Exit mobile version