بريطانيا تدعو لتحقيق في قتل الاحتلال لمتظاهري غزة

دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إلى إجراء تحقيق شفاف ومستقل في قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 120 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 10 آلاف بنيران جنود الاحتلال خلال فعاليات مسيرات العودة.

جاء ذلك عقب لقاء جونسون، برئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الأربعاء، وفق مصادر إعلامية عبرية متطابقة.

وأكد جونسون لـ نتنياهو أن بريطانيا ملتزمة بحل الدولتين، وأن الاتفاق النووي مع إيران هو أفضل طريق لتأمين مستقبل آمن للمنطقة.

وكان نتنياهو قد اجتمع في وقت سابق أمس مع رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، وذكر خلال اللقاء أن “المشاكل في غزة تبدأ من الرغبة الأساسية لحركة حماس بتدمير إسرائيل”.

وحسب صحيفة “هآرتس” العبرية، فقد ردت ماي على نتنياهو بالقول: “نحن نعترف بحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها، لكن كانت هناك خسارة أرواح وهناك تصعيد في غزة”.

وأضافت “أنا أرغب بأن نتحدث عن تخفيف الوضع في غزة، وكيف يمكن العودة إلى حل الدولتين”.

وحول الاتفاق النووي مع إيران علقت ماي: “يوجد بيننا اختلافات بالرأي، نحن سنبقى ملتزمين بالاتفاق طالما إيران بقيت ملتزمة به، لكن يوجد مواضيع كثيرة يجب أن نتحدث عنها وعن كيفية العمل عليها- مثل عدوانية إيران ونشاطها الباليستي”.

وأجرى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية هذا الأسبوع جولة في أوروبا التقى خلالها عدد من الزعماء الأوروبيين تناولت الاتفاق النووي مع إيران والتواجد الإيراني في سورية.

Exit mobile version