دعوات تركية لتضامن عالمي مع الأسرى الفلسطينيين

نظم عدد من المنظمات التركية، في مدينة إسطنبول، اليوم الأربعاء، مؤتمراً صحفياً تحت عنوان “لن ننسى أسرانا في سجون الاحتلال”، تضامناً مع المعتقلين الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في تنظيم المؤتمر كل من المنظمة التركية للتضامن مع فلسطين “فيدار”، وجمعية مظلوم دار (تركية)، والحملة الدولية للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين “تضامن”، بالتزامن مع “يوم الأسير الفلسطيني”.

ويهدف المؤتمر الصحفي إلى التضامن مع الأسرى الفلسطينيين الذين يتعرضون للتعذيب والحرمان داخل الاحتلال، في انتهاك صارخ للمواثيق الدولية، ومع اقتراب 70 عاماً على احتلال فلسطين، بحسب المنظمين.

وبهذا الخصوص، دعا رئيس حملة “تضامن”، محمد مشينش، “جميع أحرار العالم إلى إعلان التضامن مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني”.

وأضاف “كما ندعوهم إلى تجريم هذا المحتل الغاصب، وفضح ممارساته اللاانسانية في كافة الميادين الدولية والأممية”.

وأكد رئيس الجمعية خلال إلقائه بيانا على أهمية “تعزيز الشراكة والتعاون وتوحيد الجهود لأجل أسرانا البواسل”.

وأعلن عن سلسلة أنشطة تضامنية مع المعتقلين داخل الاحتلال، تتضمن معارض صور تشرح أوضاعهم وظروفهم، ومحاضرات توعوية، ومهرجانات في عدة مدن تركية.

وعرض المؤتمر فيلماً قصيراً على هامش المؤتمر، للتوضيح بالأرقام أعداد الأسرى، من الأطفال والشيوخ والنساء، بالإضافة إلى عرض أهم المعاناة التي يعاني منها الأسرى الفلسطينيين.

ويعتقل الاحتلال في سجونها نحو 6 آلاف و500 معتقل فلسطيني، وفقا لإحصائيات فلسطينية رسمية.

ومنذ العام 1974، يحيي الفلسطينيون في 17 إبريل من كل عام، “يوم الأسير الفلسطيني”، عبر سلسلة من الفعاليات.

Exit mobile version