“جمعة الكاوتشوك” تتصدر “تويتر”.. ونشطاء: الإطارات تصمد أمام الدبابة

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المواجهات المندلعة بين مئات المتظاهرين الفلسطينيين الذين اشعلوا عشرات إطارات السيارات، والاحتلال فيما عرف بـ”جمعة الكاوتشوك”.

ودشن رواد موقع التدوينات المصغر “تويتر” هاشتاج بعنوان “جمعة الكاوتشوك”، تصدر التريندات الأكثر تداولًا.

وقال مدونون: إن الإعلام “الإسرائيلي” اعترف أن الفلسطينيين تغلبوا على طائراتهم وأسلحتهم، بالصمود.

وتفاعل عدد من مشاهير فلسطين على مواقع التواصل الاجتماعي، مع اندلاع مواجهات بين مئات المتظاهرين الفلسطينيين الذين أشعلوا عشرات إطارات السيارات، والجيش “الإسرائيلي” قرب السياج الحدودي الذي يفصل بين “إسرائيل” وقطاع غزة.

عزت الرشق، القيادي بحركة “حماس”، قال: لا يعدم شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وفي كل شبر من فلسطين مفاتيح الإبداع في الانتصار لقضيته وتمسكه بأرضه وحقوقه، وهو يملك مفاتيح بيته وتفاصيل أرضه التي هجر منه منذ 70 عامًا، ليرعب قادة الاحتلال ويربك حساباتهم، مسيرات العودة الكبرى، “جمعة الكاوتشوك”.

وقال الروائي الفلسطيني، أسامة الأشقر: يحدثونك عن سلامة البيئة وهم قد سلبوا أرضك وأحرقوا أهلك بالفوسفور الأبيض وصبوا عليك عناقيد الغضب الكيماوي وذبحوا الآلاف في أعوام قليلة، فلتشتعل النار السوداء حتى تأكل المحتل، “جمعة الكوشوك”.

فيما علق الحقوقي الفلسطيني، رامي عبده: “الدبابة مقابل الإطارات، غزة تقاوم، “جمعة الكوشوك”.

أما الباحث الفلسطيني إبراهيم الحمامي، فقال: “مسيرة العودة الكبرى، للقلقين على تلوث البيئة في غزة، أكبر ملوث للبيئة دون منازع هو الاحتلال، نقطة وأول السطر”.

وقال الكاتب الفلسطيني ناصر اللحام: “الكاوتشوك ينتصر على قناصة الاحتلال، سودا على “إسرائيل”، وسودا على ترمب، وسودا على من يخذل فلسطين، وسودا على يحاصر غزة، سودا على كل “شيطان أخرس”.

Exit mobile version