الانتخابات الروسية تنطلق وبوتين يستعد لولاية رابعة

بدأ الروس التصويت لإعادة انتخاب فلاديمير بوتين رئيساً لست سنوات إضافية، ما سيعزز موقعه على رأس البلد وسط التوتر المتصاعد مع الغربيين.

وفتحت مراكز الاقتراع بأقصى الشرق الروسي أبوابها في الثامنة من صباح الأحد، أمام الناخبين؛ لاختيار رئيس للبلاد لفترة رئاسية حتى عام 2024.

وانطلقت الانتخابات بمنطقتي كامتشاتكا وتشوكوتكا، أقصى شرقي البلاد التي يصل فارق التوقيت بينها وبين العاصمة موسكو، إلى تسع ساعات، بحسب ما ذكره موقع “روسيا اليوم” الإخباري.

وسيدلي الناخبون الروس بأصواتهم في 97.3 ألف مركز اقتراع في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى 401 أخرى بالخارج، لاختيار مرشحهم لشغل منصب الرئاسة لولاية مدتها 6 سنوات.

ويتنافس في هذه الانتخابات 8 مرشحين، وهم فلاديمير بوتين، مرشح مستقل، الرئيس الحالي للبلاد، وسيرجي بابورين، مرشح حزب “الاتحاد الشعبي العام الروسي”، وبافيل جرودينين، مرشح “الحزب الشيوعي الروسي”.

وكذلك فلاديمير جيرينوفسكي، مرشح عن “الحزب الليبيرالي الديمقراطي الروسي”، وكسينيا سوبتشاك، مرشحة حزب “المبادرة الاجتماعية” الليبيرالي، ومكسيم سورايكين، مرشح حزب “شيوعيو روسيا”، وبوريس تيتوف، مرشح حزب النمو”، وجريجوري يافلينسكي، مرشح حزب “يابلوكو”.

وحسب معطيات لجنة الانتخابات المركزية، تم تسجيل 111 مليوناً و425 ألفاً و443 ناخباً داخل الأراضي الروسية وخارجها، يحق لهم التصويت.

Exit mobile version