رئيس البنك الدولي يتوقع وصول أعداد العاطلين لـ 150 مليون شخص بحلول 2050

توقع جيم يونج كيم، رئيس البنك الدولي، وصول أعداد العاطلين عن العمل حول العالم إلى 150 مليون شخص من الفترة الحالية حتى 2050.

وقال “يونج كيم” خلال كلمته في مؤتمر قمة الحكومات العالمية بدبي، الإثنين، إن الوظائف المتوفرة ستسجل نحو 300 مليون وظيفة، مقابل 450 مليون شخص بحاجة للعمل حتى 2050.

ونوه رئيس البنك الدولي إلى أهمية تكنولوجيا المعلومات، ودورها الكبير في دعم الاقتصادات العالمية، مضيفا أن الاستثمار في الأفراد هو الاستثمار الأمثل بالمستقبل.

وخلال فعاليات المؤتمر الذي انطلق أمس، قال كلاوس شواب، مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس)، إنه من المتوقع اختفاء نحو 74 بالمائة من الوظائف مستقبلا، بسبب الطفرات الكبيرة للذكاء الاصطناعي.

وانطلقت فعاليات الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات، التجمع الأكبر عالمياً والمتخصص في استشراف حكومات المستقبل، في دبي، بمشاركة رؤساء دول وممثلين عن البنك الدولي والأمم المتحدة و140 حكومة.

وتعمل القمة – التي تستمر على مدار 3 أيام- على استعراض آفاق التطورات المستقبلية في مختلف المجالات والقطاعات العلمية والتقنية والطبية والصحية والمجتمعية، وكيفية استثمارها وتوجيهها لما فيه صالح المجتمعات الإنسانية.

Exit mobile version