تناول عصير الفاكهة بنسبة 100% لا يرفع مستويات السكر في الدم

وفقاً لأحدث دراسة نشرت في مجلة “العلوم الغذائية”، شرب عصير الفاكهة بنسبة 100% لا يرفع مستويات السكر في الدم.

لفترة طويلة، جرت نقاشات طويلة حول عصائر الفاكهة، وقد رفض بعض الخبراء فكرة استهلاك عصائر الفاكهة تماماً، وخاصة بالنسبة لمرضى السكر لاعتقادهم أنه قد يؤدي إلى ارتفاع في السكر، ومرض السكر هو مجموعة من الأمراض، التي تتميز بوجود الكثير من السكر في الدم (ارتفاع نسبة السكر في الدم) ويقال: إن لها آثاراً خطيرة.

ووفقاً لأحدث دراسة نشرت في مجلة “العلوم الغذائية”، فإن شرب عصير الفاكهة بنسبة 100% لا يرفع مستويات السكر في الدم، ويمكن لمرضى السكر أن ينجحوا في تنفس الصعداء.

وكشفت النتائج أن عصير الفاكهة بنسبة 100% ليس له صلة كبيرة بخطر داء السكر من النوع الثاني، ودعم مجموعة متزايدة من الأدلة على أن عصير الفاكهة بنسبة 100% ليس له تأثير كبير على السيطرة على نسبة السكر في الدم.

وقام الباحثون بدراسة وتحليل شامل للبيانات وتحليل العلاقة الكمية بين شرب عصير الفاكهة بنسبة 100% والتحكم في مستوى السكر في الدم.

وقد شملت المراجعة المنهجية 18 تجربة عشوائية ذات شواهد لتقييم تأثير تناول عصير 100% من الفواكه مثل التفاح والتوت والحمضيات والعنب والرمان، بالنسبة للتحليل التلوي، استخدمت مستويات السكر في الدم في الصيام ومستويات الأنسولين في الدم كعلامات حيوية لمخاطر السكر.

Exit mobile version