وكيل “الشؤون”: الكويت قطعت شوطاً كبيراً في رعاية كبار السن

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل سعد الخراز أن الكويت قطعت شوطاً كبيراً في مجال رعاية كبار السن عبر تسخير الإمكانات كافة للعناية بهذه الفئة، وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية اللازمة لهم.

جاء ذلك في كلمة للخراز في الاحتفال باليوم العالمي للمسنين 2017 في الملتقى السابع الذي حمل عنوان “في بيتنا الزهايمر” الذي نظمته إدارة رعاية المسنين بالتعاون مع جمعية جابر العلي للزهايمر، بحسب “كونا”.

وأضاف أن الوزارة وفرت لكبار السن جميع الخدمات وضمنت لهم سبل الحياة الكريمة وكانت لهم الأولوية في الحصول على الخدمات عن باقي شرائح المجتمع.

وأكد أن تنظيم مثل هذه الملتقيات يأتي في سياق بحث سبل تطوير مستمر للخدمات المقدمة لهذه الفئة من خلال تبادل الخبرات والتجارب.

وفي الفعالية ذاتها، قال الخراز في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح: إن خطة التنمية الخاصة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تسير بشكل سليم وفق الجدول الزمني، مشيراً إلى عزم الوزارة التوسع في عمل فرق رعاية المسنين تطبيقاً لبنود خطة التنمية الخاصة بها.

وامتدح دور جمعيات النفع العام منها جمعية جابر العلي للزهايمر في دعم جهود الوزارة لخدمة كبار السن، مضيفاً أنه تم زيادة أعداد فرق الرعاية المتنقلة، إذ وصلت إلى 26 فريقاً بزيادة 14 فريقاً في السنة والنصف سنة الماضية.

Exit mobile version