قطر تلتف على الحصار بخط ملاحي مع كوريا الجنوبي

وصلت سفينة حاويات عملاقة، اليوم السبت، “ميناء حمد” جنوبي قطر، قادمةً من كوريا الجنوبية، إيذانا بتدشين خط ملاحي جديد بين البلدين مرورا بالموانئ الصينية.

وبثت قناة الجزيرة “القطرية” لقطات مصوّرة للسفينة عقب وصولها الميناء، ونقلت عن مسؤولين في الميناء أن تدشين الخط الجديد يأتي ضمن خطط الميناء لتلبية احتياجات سوق قطر في ظل الحصار المفروض عليها منذ 5 يونيو الماضي.

وكانت شركة “مواني قطر” قد أعلنت عبر حسابها على “تويتر” أمس الجمعة، أن سفينة الحاويات العملاقة “هيونداي درايف” ستصل اليوم الميناء بحمولة تبلغ 13154 حاوية نمطية.

وبينت الشركة (حكومية) أن السفينة التي يبلغ طولها 365.5 متر، تعد أكبر سفينة حاويات يتم استقبالها منذ افتتاح ميناء حمد في سبتمبر الماضي.

وقالت “مواني قطر” إن السفينة ستعمل على خط ملاحي سيتم تدشينه اليوم بين الموانئ الصينية والكورية ودولة قطر.

وبينت أن هذا الخط يعتبر إضافة لحركة التجارة الدولية، خاصة لصادرات قطر من منتجات البيتروكيماويات لكافة دول العالم، مشيرةً أن هذا هو الخط رقم 22 الذي يعمل من خلال ميناء حمد.

وقالت إن هذه هي أول رحلة مباشرة للسفينة من ميناء “كوانغ يانغ” بكوريا الجنوبية ضمن خدمة (كوريا – الشرق الأوسط) الأسبوعية، لتكون بذلك إضافة هامة لشبكة الشحن المتنامية إلى قطر.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، افتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، رسمياً، ميناء حمد الدولي، في مرحلته الأولى، الذي يعد أكبر الموانئ في الدولة، وواحداً من أكبر موانئ الشرق الأوسط.

ودشنت قطر العديد من الخطوط البحرية الجديدة مع دول العالم في أعقاب الأزمة الخليجية.

Exit mobile version