“الإيسيسكو” تشجب عبارات ترمب العنصرية المسيئة للدول الأفريقية

شجبت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) “استخدام الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يوم الخميس عبارات عنصرية مسيئة للدول الأفريقية ولذوي الأصول الأفريقية”.

وقالت “الإيسيسكو”، في بيان، مساء أمس الجمعة: إن صدور هذه الإساءات العنصرية المهينة لدول وشعوب بكاملها من رئيس دولة تكوّنت من مهاجرين من أنحاء العالم، هو انحدار أخلاقي يتعارض مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ومع القيم والمبادئ الإنسانية التي تنص عليها العهود والمواثيق الدولية، وتصرّف أهوج يؤجج المشاعر ويحض على العنصرية واحتقار الآخر.

وأشارت “الإيسيسكو” إلى تضامنها مع الدول الأفريقية التي منها دول أعضاء في المنظمة، ومع جميع ذوي الأصول الأفريقية في رفض واستنكار هذه التصريحات العنصرية المقيتة، حسب “الأناضول”.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، الخميس الماضي، أن الرئيس دونالد ترمب دعا لعدم استقبال مهاجرين من هايتي ومن بلدان وصفها بـ”القذرة” في أفريقيا خلال اجتماع مع نواب من الكونجرس، تناول قضية الهجرة.

ونقلت الوسائل نفسها، بأن ترمب قال خلال مناقشته مع النواب الأمريكيين: لماذا عليّ الموافقة على مجيء لاجئين من دول قذرة! علينا قبول المزيد من اللاجئين من النرويج.

Exit mobile version