بالفيديو: “وقف السلام”.. نحو دخل مستدام لـ100 ألف يتيم أفريقي

“وقف السلام”.. أحد المشاريع التي تساهم في إيجاد دخل مستدام للأيتام في أفريقيا.

هذا الوقف أسسته مواطنة تركية في جزيرة “زنجبار” بتنزانيا، جنة السياحة في أفريقيا، ويبحث عن مواهب شابة تساهم معه في بناء مستقبل للأيتام في القارة السمراء.

ويقوم الوقف، من خلال ورشات خاصة، بتدريب العشرات من أمهات الأيتام على الخياطة، بهدف المساهمة في إيجاد دخل مستدام للأيتام الأفارقة، حيث يتم بيع الملابس وأشياء الزينة التي تنتج هناك إلى تركيا ودول العالم بعلامة تجارية تحمل اسم “kanga.africa”، ويسعى الوقف إلى إيجاد مواهب شابة قادرة على الترويج عن منتجاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتسويقها إلى مختلف دول العالم.

وبهدف إيجاد دخل لـ100 ألف يتيم أفريقي خلال 10 أيام، ينظم الوقف مسابقة تحت عنوان “مشروع ارع يتيمك”.

وقالت رئيسة الوقف خديجة جولاق ينتورك، خلال تقديمها معلومات عن المسابقة لـ”الأناضول”: نبحث عن أفكار عبقرية وعما هو جميل، مضيفة أنهم يرغبون بنشر المشروع في عموم أفريقيا.

وأشارت إلى أنه عندما كانت تعمل مديرة في أحد أقسام الخطوط الجوية التركية في الفترة ما بين 2011 – 2017، شاركت بأكثر من 30 مشروعاً مختلفاً أقيمت في أفريقيا.

وأفادت بأنها قررت العيش في دولة أفريقية بعدما رأت بأنه من غير الممكن إدارة المشاريع هناك عن بُعد، لذا قررت العيش في زنجبار التي تتميز بجمالها وسرعة البيروقراطية فيها، مع زوجها واثنين من أطفالها.

{mp4}66282{/mp4}
Exit mobile version