20 دقيقة من المشي يومياً يمكن أن تُبقي قلبك شاباً

يموت الكثير بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية (CVD)، وتساهم سكتات القلب ومرض الشريان التاجي بنسبة 80% من الوفيات الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية في دولة مثل الهند، وقلوبنا تزيد أعمارها بسرعة أكثر من أجسامنا، إذا لم تتعرض لرعاية بشكل صحيح.

وعدم ممارسة الرياضة، والإكثار من تناول الكحول والطعام غير المرغوب فيه يؤثر على أجسامنا؛ مما يجعل قلوبنا تهرم خمس سنوات أكثر من عمرنا الحقيقي، وقد وجد هذا الشرط في نصف الرجال البالغين وفي 20% من النساء البالغات، وتقول جمعية القلب الأمريكية (AHA): إن 2200 أمريكي يموتون سنوياً بسبب أمراض القلب.

ويسمى مرض الشريان التاجي، الذي ينتج عن تراكم الدهون على الشرايين التاجية بأنه النوع الأكثر شيوعاً من أمراض القلب من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، وأبسط طريقة لمكافحة الأمراض القلبية الوعائية هي اتباع خطة نظام غذائي أكثر صحة.

وقد أعلن في فبراير الماضي “شهر القلب”، وفي هذا الشهر حاولت العديد من المنظمات نشر الوعي حول كيف يمكن للمرء الحفاظ على آلة الضخ في جسم الإنسان، والهدف ليس فقط للحفاظ على صحته لمدة شهر ولكن طوال العمر.

20 دقيقة مشياً علي الأقدام أمر ضروري للجميع، وإذا كان عملك كثير السكون أو القعود، فيجب أن تأخذ فواصل في فترات منتظمة لتتحرك لكي تحرك الدورة الدموية، ويفضل تناوب الفواكه والخضراوات لاستبدال الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة، وينبغي زيادة كمية الألياف، والتوقف عن التدخين وشرب الكحوليات، وينبغي أن تحسن إدارة الإجهاد، ويجب إجراء فحوصات منتظمة.

ووفقاً للخبراء، يجب أن تجعل من عادة المشي في الصباح والمساء، والوقت الموصي به هو 150 دقيقة في الأسبوع، لا تقلق، إنها مجرد 20 دقيقة في اليوم، وهذا ليس كثيراً، ومع ذلك، فالناس مشغولون جداً بما يفعلونه ويجدون صعوبة في اتخاذ هذا الوقت الكثير جداً! ولكن ليس هناك بديل، من أجل الحفاظ على قلبك شاباً، يجب أن تستمر في التحرك.

Exit mobile version