نائب رئيسة وزراء بريطانيا يتقدم باستقالته

 

أعلن داميان جرين، النائب الأول لرئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، استقالته من منصبه، بعد انتهاء تحقيقات أجرتها وزارة الداخلية بحقه، أثبتت انتهاكه قواعد سلوك الوزراء.

جاء ذلك في رسالة استقالة بعث بها جرين، لرئيسة الوزراء ماي، ونشرها، أمس الأربعاء، مكتبها الإعلامي، واطلعت عليها وكالة “الأناضول”.

وقال: “أشعر بالأسف من مطالبتي بالاستقالة بسبب انتهاك قواعد سلوك الوزراء، الأمر الذي أعتذر عنه، وكنت أتشرف بالعمل في الحكومة كوزير العمل والمعاشات التقاعدية وكمدير أجهزة الحكومة”.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية في نوفمبر الماضي، أنه تم العثور على “مواد غاية في الإباحية” على الحاسوب الذي كان يستخدمه جرين في البرلمان، وعلى إثر ذلك بدأت وزارة الداخلية التحقيق في تلك المزاعم.

لكن النائب الأول لرئيس الوزراء، نفي خلال التحقيقات كافة المزاعم، مؤكدًا عدم علمه بالعثور على مواد إباحية في حاسوبه، تصريحات اعتبرتها التحقيقات “غير دقيقة ومضللة وخرقت قواعد سلوك الوزراء”.

 

ومطلع الشهر الماضي، استقال وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، من منصبه على خلفية اتهامات بارتكابه “سلوكًا غير لائق”، في إشارة لاتهامه بالتحرش، حسب “الأناضول”.

Exit mobile version