80 ألف إندونيسي يتظاهرون احتجاجاً على قرار ترمب

تظاهر،  اليوم الأحد، نحو 80 ألف إندونيسي لليوم العاشر على التوالي، في العاصمة جاكرتا، احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ودعا المتظاهرون خلال الاحتجاجات لمقاطعة المنتجات الأمريكية ردًا على قرار ترمب بشأن القدس، كما رفعوا لافتات من قبيل “إندونيسيا تتحد من أجل القدس”، و”أنقذوا فلسطيننا”.

وذكرت وكالة “أوسشيتد برس” أن نحو 80 ألف متظاهر شاركوا في الاحتجاج، من بينهم نساء وأطفال، رفعوا الأعلام الإندونيسية وردّدوا عبارات “قاطعوا المنتجات الأمريكية”.

وقال أنور عباس، رجل دين كبير من مجلس العلماء الإندونيسي، في تصريح صحفي: إنه يدعو الإندونيسيين لوقف شراء المنتجات الأمريكية إلى أن يتراجع ترمب عن قراره.

وأفاد آرغو يوانو، المتحدث باسم شرطة جاكرتا، بأن المحتجين زحفوا مسافة 3 كيلومترات من الحديقة الوطنية باتجاه السفارة الأمريكية.

كما نشرت السلطات الإندونيسية نحو 20 ألفًا من القوات لتأمين التظاهرة.

وهذا اليوم العاشر الذي تشهد فيه إندونيسيا احتجاجات ضد قرار ترمب، بحسب “أسوشيتد برس”.

من جهته، قال معروف أمين، رئيس مجلس العلماء، “دعونا نكافح جنبًا إلى جنب مع الحكومة والعالم من أجل حرية فلسطين من خلال السبل السياسية والدبلوماسية والاقتصادية”.

وفي 6 ديسمبر الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اعتراف بلاده رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.

وقوبل القرار الأمريكي برفض وغضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

Exit mobile version