إطلاق سراح 6 أعضاء في حكومة كتالونيا السابقة

أمرت المحكمة الإسبانية العليا، اليوم الإثنين، بإطلاق سراح 6 أعضاء في الحكومة الكتالونية السابقة، والاحتفاظ بسجن أربعة آخرين، بحسب وكالة “أسوشييتد برس”.

وقالت الوكالة: إن بابلو ليارينا، قاضي المحكمة العليا، أمر بإبقاء أوريول جانكيراس، نائب رئيس إقليم كتالونيا المقال، ويواخيوم فورن وزير داخلية الإقليم السابق، وناشطين انفصاليين آخرين، في السجن بدون كفالة.

وأوضح بيان صادر عن المحكمة العليا أن القاضي يرى أنه ما يزال يتعين النظر فيما إذا كانت تعهداتهم (المسجونين الأربعة) بالالتزام بالقانون الإسباني والتخلي عن استقلال كتالونيا أحادي الجانب “صحيحة وحقيقية”.

وفرض قاضي المحكمة كفالة مالية قدرها 100 ألف يورو (118 ألف دولار) على السياسيين الكتالونيين الستة الذين تم إيقافهم بتهم التمرد وغيرها من الاتهامات.

ومطلع نوفمبر الجاري، أمرت المحكمة العليا الإسبانية بحبس 8 أعضاء في حكومة كتالونيا المقالة تمهيدًا لمحاكمتهم على خلفية تهم بـ “التمرد والتحريض وإساءة استخدام الأموال العامة”.

كما أصدر القضاء الإسباني مذكرة اعتقال وتفتيش دولية بحق رئيس الإقليم السابق كارلس بيغديمونت، إضافةً إلى إصدار أوامر مماثلة بحق 4 أعضاء في حكومة كتالونيا المقالة، يرافقونه في بروكسل، قاموا بتسليم أنفسهم للشرطة البلجيكية، وقضت محكمة بلجيكية مؤخراً بالإفراج المشروط عنهم.

Exit mobile version