هيئة الشباب الكويتية تنظم مهرجان يوم التطوع العالمي الثلاثاء المقبل

تشارك الهيئة العامة للشباب العالم احتفالاته باليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام، وستقيم بهذه المناسبة فعاليات وأنشطة شبابية متنوعة بالشراكة مع فرق تطوعية وشبابية.

وقال عضو مجلس إدارة الهيئة عبدالعزيز صادق في تصريح صحفي: إن الهيئة ممثلة ببرنامج مثمر التربوي ستنظم مهرجان يوم التطوع العالمي الثلاثاء المقبل بثانوية مشرف للبنات بعنوان (مع مثمر نبني أجيالا تطوعية) بمشاركة نحو 100 شابة من المتطوعات بالمدارس المنضمة لبرنامج مثمر من الطالبات والمعلمات والاداريات.

وأفاد صادق أن المهرجان سيشهد مشاركة مبادرتي (وعي) لحقوق الطفل و(تكاتف) ومجموعات (أياد بيضاء) و(سواعدنا) و(أكرم الكريم) لحفظ القرآن من الهجران وفريق الغوص الكويتي اضافة الى مركز هاجر للتدريب والاستشارات.

وذكر أن الهيئة ستنظم حلقة نقاشية عن مسيرة العمل التطوعي والإنساني بدولة الكويت في 11 ديسمبر الجاري لمناقشة عدد من المحاور، منها العمل الإنساني بدولة الكويت ودور وسائل الإعلام في التسويق للمشاريع الإنسانية وكيفية تطوير العمل التطوعي بالبلاد.

وأشار إلى أن الحلقة ستشهد مشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني والمختصين في العمل الشبابي التنموي، موضحا أن الحلقة ستسعى لفتح جسور التواصل والتفاعل مع الجمهور والشباب بشكل مباشر والاستماع لتطلعاتهم وآرائهم في تطوير العمل التطوعي بالبلاد.

وأوضح أن الحلقة ستتطرق إلى موضوع جائزة مركز العمل الإنساني للشباب العربي التي تنظمها الهيئة ضمن أنشطة الكويت عاصمة الشباب العربي لسنة 2017 وفتح باب النقاش حول الشروط والمجالات وآليات التقديم والاجابة عن جميع استفسارات المهتمين حول هذا الموضوع.

وأكد صادق أن الهيئة تهدف من خلال هذه البرامج إلى دعم الشباب المتطوع، وتقدير دورهم المهم في مجتمعهم، إضافة إلى تشجيع الشباب الكويتي على الانخراط في الأعمال الإنسانية والتطوعية لما لها من آثار إيجابية على المجتمع وعلى الشخص نفسه حيث يتعزز لديه الإحساس بالمسؤولية تجاه مجتمعه ومحيطه الإنساني.

Exit mobile version