انتصارات مهمة للديمقراطيين بالانتخابات المحلية الأمريكية

حقق مرشحو الحزب الديمقراطي الأمريكي اليوم الأربعاء انتصارات مهمة في الانتخابات المحلية التي جرت بولايتي فيرجينيا ونيوجيرسي ما يعزز آمال الحزب في استعادة السيطرة على الكونجرس في الانتخابات النصفية العام المقبل.

ففي ولاية فيرجينيا المتأرجحة فاز الديمقراطي رالف نورذم بمقعد حاكم الولاية بفارق تسعة في المئة على منافسه الجمهوري إد غليسبي فيما فاز الديمقراطي فيل ميرفي بمنصب الحاكم بولاية نيوجيرسي وذلك بفارق يبلغ 13% حيث نجح في انتزاع المنصب الذي احتفظ به حاكم الولاية والمرشح الرئاسي الجمهوري السابق كريس كريستي ثمانية اعوام.

كما تمكن المرشحون الديمقراطيون من تأمين عدد من المقاعد المتنافس عليها لمنصب العمدة في مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا ومدينة سانت بيترسبورغ بولاية فلوريدا وهما من القواعد الكبيرة لدى الجمهوريين.

ونجح عمدة نيويورك الديمقراطي بيل دي بلازيو كذلك في الاحتفاظ بمنصبه خلال الانتخابات التي جرت على منصب عمدة المدينة.

ومع ذلك فاز الجمهوري كون كورتيس بمعقد الكونغرس بولاية يوتا بفارق 30% عن منافسيه لشغل المقعد الذي اخلاه النائب الجمهوري جيسون تشافتز.

ويأمل الديمقراطيون أن تستمر تلك الانتصارات العام القادم للفوز بالانتخابات التي ستعقد على جميع مقاعد مجلس النواب الـ453 بالإضافة إلى 33 مقعدا من بين مقاعد مجلس الشيوخ الـ100 التي ستجرى في منتصف ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

Exit mobile version