نماء للزكاة والتنمية المجتمعية تقيم دورة “الباحث الاجتماعي المتميز”

أقامت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي دورة “الباحث الاجتماعي المتميز”، التي قدمها د. محمد العمران، وشارك فيها رؤساء الأقسام، وموظفو إدارة شؤون المستفيدين.

وفي هذا الصدد، صرح مدير إدارة المستفيدين فهد زيد المطيري أن الدورة تأتي في إطار الدور الذي تقوم به نماء للزكاة والتنمية المجتمعية لتعزيز قيمة أساسية من قيم نماء في العمل؛ وهي قيمة المؤسسية، من خلال تقديم دورات متخصصة لموظفيها، وبما يصب في مصلحة العمل الخيري والإنساني الكويتي، وتفعيل المسؤولية الاجتماعية للمجتمع، وتطوير قدرات العاملين في نماء.

وأضاف المطيري أن الدورة كانت على مدار عدة أيام حيث أقيمت في الفترة من 15 أكتوبر 2017 إلى 17 أكتوبر 2017 واستفاد منها 20 موظفاً وفي الفترة من 22 أكتوبر 2017 إلى 24 أكتوبر 2017 واستفادت منها 8 موظفات.

وأشار المطيري إلى أن هذه الدورة تهدف إلى التعريف بأسس الخدمة الاجتماعية ودورها في رفع مستوى الأداء في نماء للزكاة والتنمية المجتمعية، وذلك من خلال التطرق إلى أهمية الجوانب الاجتماعية في بحث الحالات وجوانب العناية الاجتماعية بالمستفيدين وآليات تحسين المستوى الفكري للمستفيدين.

وبين المطيري أن الدورة اشتملت على تعريف الباحث وطريقة العمل الاجتماعية وأهميته وأهدافه والمساعدة في إجراء المشاريع والدراسات والاختبارات العلمية والقيام ببعض مهام البحث الخاصة والمهارات الفكرية والسلوكية للباحث الاجتماعي وتقديم وعرض نتائج البحوث في شكل تقارير، جداول، إحصائيات ورسوم بيانية وأرشفة نتائج البحوث وإدارة قاعدة البيانات العلمية والأرشيف وتطوير فعالية القيادة الإبداعية وأسلوب القيادة والقوة والأساليب المستخدمة في دراسة المشكلات الاجتماعية، مشيراً إلى أن الدورة استهدفت أيضاً التعرف على الطرق المختلفة لتحفيز الموظفين وكيفية الإبداع والابتكار والنظر في طرق تحسين الأداء وكيفية الإبداع والابتكار وتنسيق الأعمال الإستراتيجية.

وأكد المطيري ضرورة تحويل مثل هذه الدورات إلى واقع عملي تعود بالنفع المباشر على العمل الخيري؛ الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تحسين مستويات الأداء في العمل وخدمة الداعمين والمستفيدين وتطوير البناء المؤسسي.

Exit mobile version