حكومة ميانمار تحاصر الروهنغيا في 5 قرى بأراكان

أفادت وكالة أنباء أراكان، اليوم الثلاثاء، بتعرض سكان 5 قرى في إقليم أراكان غربي ميانمار لحصار مشدد، مشيرة إلى أن هؤلاء السكان هم فقط من يتبقون بالإقليم، دون تحديد عددهم.

 

وذكرت الوكالة، أن “5 قرى فقط هي المتبقية من بين مئات القرى التي كان يسكن فيها المسلمون الروهنغيا في شمال ولاية أراكان بعد موجة الفرار التي بدأت منذ أغسطس (آب) الماضي، بسبب الحملة العسكرية المستمرة بحقهم من قبل الجيش الميانماري والمتطرفين البوذيين”.

وأوضحت أن القرى المحاصرة هي سانقواينغ، ساميلا، كانساينغ، انبران، ومزاين.

وأشارت الوكالة إلى أن تلك القرى “لا زالت آهلة بالسكان المسلمين، غير أنها محاصرة ولا يسمح لمن فيها بالخروج للعمل أو طلب الرزق، وهو ما أدى إلى نفاذ المؤن الغذائية والأدوية منهم، في ظل منع الحكومة وصول الإمدادات الإغاثية إليهم”. 

ووفق الوكالة، “خلت عشرات القرى من السكان، عقب حملة تمشيط واسعة النطاق نفذها الجيش الميانماري ضد الروهنغيا منذ 25 أغسطس الماضي تمثلت في إحراق القرى وممارسة القتل الممنهج لمختلف شرائح الأقلية المسلمة”.

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار مع مليشيات بوذية، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد المسلمين الروهنغيا، أسفرت عن مقتل الآلاف منهم، حسب مصادر وإفادات وتقارير محلية ودولية متطابقة.

ونتيجة لتلك المجازر والجرائم، فر 603 آلاف من المسلمين الروهنغيا من أراكان إلى بنغلاديش، حسب أحدث إحصاءات الأمم المتحدة.

وتعتبر حكومة ميانمار المسلمين الروهنغيا “مهاجرين غير شرعيين” من بنغلادش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة “الأقلية الدينية الأكثر اضطهادًا في العالم”‎.

Exit mobile version