جولة الصحافة ليوم الأحد 1 أكتوبر 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الأحد 1 أكتوبر 2017م، وأهم ما جاء فيها:

“الراي”:

جوتيريس لسمو الأمير: بحياديتكم ووساطتكم أكدتم دور الكويت في المنطقة

تلقى سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد رسالة شكر من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، أعرب فيها عن عميق شكره وامتنانه وتقديره العالي لجهود سموه، في الوساطة الخليجية، من خلال الاتصال المباشر مع قيادة الأعضاء الآخرين بمجلس التعاون الخليجي في محاولة لإيجاد حل للأزمة الدبلوماسية التي نشبت منذ شهر يونيو الماضي.

الحربي: زيادة الرسوم الصحية على الوافدين لا تشمل الحالات الطارئة والحرجة

أكد وزير الصحة د. جمال الحربي أن زيادة الرسوم على الخدمات الصحية الجديدة للوافدين التي يبدأ تطبيقها اليوم جاءت بهدف مواكبة ارتفاع أسعار الخدمات، سواء من الأجهزة أو الكوادر أو المنشآت الطبية، مشيراً إلى أن الرسوم التي يدفعها الوافد كضمان صحي مستمرة، وأعلن الحربي أن الحالات الحرجة أو الطارئة للوافدين سيتم تقديم الرعاية الصحية والعلاج لها من دون انتظار دفع الرسوم، وأن الأمر متروك لمديري المستشفيات ورؤساء الأقسام الطبية لتقدير ذلك حرصاً على حياة المريض.

“الأنباء”:

أولى جلسات النظر في إلغاء «زيادة رسوم الوافدين».. غداً

تعقد المحكمة الإدارية أولى جلساتها غداً للنظر في الدعوى بإلغاء القرار (رقم 293 لسنة 2017) الصادر بتاريخ 1 أغسطس 2017 بزيادة الرسوم الصحية على المرضى المقيمين المسجلين بنظام التأمين الصحي.

8 آلاف طالب لا يتلقون التعليم بانتظام سنوياً!

دعت جمعية الهلال الأحمر وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس إلى ضرورة مخاطبة إدارة التعليم الخاص للمدارس الأهلية بإيحاد حل لتخفيف الرسوم الإضافية التي تفرضها المدارس على الطلاب من غير محددي الجنسية «البدون» أو زيادة مبالغ مساعدات الصندوق الخيري، وذلك بالتناسب مع زيادة الرسوم للشريحة.

«الهلال الأحمر» تطلق حملة «بالعلم نضيء الكويت» في «الأڤنيوز» لجمع التبرعات لتعليم أبناء الأسر المحتاجة

«النجاة» تقيم اختبارات تحديد مستوى الطلاب السوريين المقيمين في الكويت اليوم

النائب عبدالكريم الكندري: الاستعانة بالكفاءات الوطنية المتخصصة في أعمال لجان المجلس

النائب محمد الحويلة: ما خطط الطوارئ واستعدادات «الأشغال» لمواجهة موسم الأمطار؟

“القبس”:

زيادة الرسوم الصحية تطول 69% من السكان

يدخل قرار وزارة الصحة الخاص بزيادة رسوم وأجور الخدمات المقدمة للمقيمين والزائرين حيز التنفيذ اليوم، بنسبة تتراوح بين 50% و100%، في خضم عقبات قد تعوق تنفيذ القرار الذي قالت الوزارة: إنها اتخذته «بعد دراسة مستفيضة أعدتها لجنة متخصصة قبل 18 شهراً».

“الجريدة”:

219 ألف دينار منحت لمدعي إعاقة وغير مستحقين خلال أغسطس

برنامج لتأهيل المقبلين على الزواج

أعلنت رئيسة برنامج مودة لتأهيل المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً شيخة مندني، فتح باب التسجيل في الموسم الثاني من البرنامج، والذي يُعد الأول من نوعه على مستوى الكويت والخليج.

“الحياة” اللندنية:

مناورات إيرانية – عراقية قرب كردستان

بعد أيام من مناورات عراقية – تركية قرب إقليم كردستان، أعلنت إيران أمس عن مناورات مع القوات العراقية عند حدود البلدين، كرسالة ضغط على إقليم كردستان في أعقاب استفتاء الإقليم على الانفصال، كما جمّدت طهران إلى أجل غير مسمى حركة شحن المنتجات النفطية من الإقليم واليه، فيما حذّر نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي من أن «الخطر الأكبر» يتعلق بمدينة كركوك التي قد تتحوّل إلى فتيل لإحراق البلاد.

“رويترز”:

تركيا تفتتح أكبر قاعدة عسكرية في الخارج في مقديشو لتدريب جنود صوماليين

افتتحت تركيا أكبر قاعدة عسكرية لها في الخارج في العاصمة الصومالية مقديشو يوم السبت في توطيد لعلاقاتها مع الصومال وتأسيس وجود لها في شرق أفريقيا، والصومال بلد مسلم يعاني من الاضطرابات لكنه يحظى بأهمية إستراتيجية.

“الجزيرة نت”:

“علماء المسلمين” العراقية تندد بتصعيد بغداد ضد الأكراد

نددت هيئة علماء المسلمين في العراق بما وصفتها بالعقوبات التي فرضتها الحكومة العراقية على مواطني محافظات إقليم كردستان العراق رداً على استفتاء انفصال الإقليم.

وقالت الهيئة في بيان صدر السبت: إن “التصعيد الذي تمارسه حكومة بغداد لمعاقبة محافظات كردستان هي سياسة دأبت عليها الحكومات التي شكلها الاحتلال”.

“وكالة الأنباء الإسلامية”:

ارتداء النقاب محظور في النمسا اعتباراً من اليوم

بدأت النمسا، اليوم الأحد، تطبيق قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة الذي أقره البرلمان النمساوي في شهر مايو الماضي.

وينص القانون على عدم السماح بحجب أو تغطية ملامح الوجه في الأماكن العامة إذ يغرم القانون مخالفيه مبلغ 150 يورو (177 دولاراً أمريكياً).

Exit mobile version