جولة الصحافة ليوم السبت 30 سبتمبر 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم السبت 30 سبتمبر 2017م، وأهم ما جاء فيها:

القبس:

الكويت الأولى عربياً في الأمن الغذائي

أظهر المؤشر السنوي للأمن الغذائي العالمي لوحدة «إيكونوميست إنتليجنس» للأبحاث، أن دولة الكويت حلت في المركز الأول بالمنطقة العربية والـ26 عالميا، في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2017.

ويستند المؤشر إلى ثلاثة معايير أساسية، تتمثل في مدى توافر الغذاء، والقدرة على تحمل تكاليف الغذاء، فضلاً عن معيار الجودة والسلامة.

البصمة غداً.. والحكومة تحت الاختبار

وسط أزمات محتملة ومشكلات متوقعة تضاف إلى العراقيل المتواجدة في أروقة جهات الدولة، يطبق نظام البصمة غداً (الأحد)، بنسبة مئة في المئة ليشمل جميع العاملين والمسؤولين بلا استثناء.

وزير المالية: لا تطبيق لـ«القيمة المضافة» قبل استثناء «السلع»

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح أن قانون ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية والقرارات المنفذة ستراعي تجنب أي آثار سلبية للتطبيق، مشيرا إلى أن الوزارة اطلعت على تجارب الدول الأخرى بشأن أثر تطبيق الضريبة، كما استعانت بجهات استشارية متخصصة، وهي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وفد الصداقة: تعزيز التبادل التجاري مع هولندا

بحث وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الثانية برئاسة النائب شعيب المويزري مع عمدة روتردام أحمد أبوطالب أمس سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين باعتبار هولندا الشريك التجاري الأول لصادرات الكويت بين مجموعة الدول الاوروبية.

الجريدة:

القبض على مواطن ووافد يسرقان سناتر انتاج النفط

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية تمكنوا من القاء القبض على مواطن وعربي الجنسية قاما بسرقة سناتر إنتاج النفط لما تحتويه من كيبلات نحاسية غالية الثمن من عدة مراكز متفرقة ومما اثر سلبا على استمرارية الإنتاج في السناتر التي تم استهدفها.

الأنباء:

«الرحمة العالمية» تطلق «لا نريد أن نرى المزيد» للتخفيف من معاناة البورميين ونشر قضيتهم

«زكاة العثمان»: مشروع «رفقاء النبي» لكفالة الأيتام السوريين

الراي:

الكويت مُلتزمة بتعزيز حقوق الإنسان ومكافحة الإتجار بالبشر

أكدت الكويت التزامها بتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها ومكافحة الاتجار بالبشر تحقيقاً للأهداف التنموية لخطة التنمية المُستدامة لعام 2030 في كلمة لنائب مندوبها الدائم باجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بدر المنيخ.

الكويت والإمارات والأردن والسعودية تمتلك أكثر من 400 طائرة من عائلة «F»

تعرف العديد من دول منطقة شرق الأوسط بأنها تمتلك مخزون متين من الطائرات المقاتلة المتقدمة، حيث تمتلك كل من الكويت والإمارات والأردن والسعودية أكثر من 400 طائرة من نوع «F -15 وF – 16 وF/‏‏‏‏‏‏‏‏A-18»، وتعتبر المملكة العربية السعودية أكبر دولة إنفاقاً على مستوى الشرق الأوسط، والتي تشتري العديد من الطائرات المقاتلة والاستطلاعية والمروحيات القتالية وللنقل. وقد أبرمت اتفاقاً بلغت قيمته 29 مليار دولار للحصول على طائرات جديدة وأخرى معاد تصنيعها من نوع «F-15s».

41 في المئة نسبة وفيات الكويت من أمراض القلب

العربي الجديد:

طلب روسي من تركيا بالتواصل مع النظام السوري

أكد مصدر تركي مطلع لـ”العربي الجديد”، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، طلب من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التواصل بشكل مباشر مع القيادة السورية في دمشق، لحلحلة الامور المتعلقة بتنفيذ اتفاق “أستانة 6″، الذي سيتيح للقوات المسلحة التركية المشاركة في عملية مشتركة ضد “هيئة تحرير الشام” (التحالف الذي تقوده “جبهة النصرة”) في محافظة إدلب، بالتعاون مع القوات الإيرانية والروسية التي ستقدم الدعم لقوات النظام السوري

الحياة اللندنية:

الكوليرا تهدد مليون يمني

حذّرت منظّمة «أوكسفام» من أن عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا في اليمن قد يرتفع إلى مليون بحلول نوفمبر المقبل.

القدس العربي:

حماس تنفي «انتهاكها» لسيادة ليبيا وتهريبها أسلحة إلى مصر

فنّد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، ما ذكره أحد المسؤولين الليبيين حول «تورط» الحركة بانتهاك سيادة ليبيا وتهريب أسلحة منها إلى مصر، معتبرا أن هذا الأمر جزء من الحملة التي تستهدف الحركة في محاولة لضرب مصداقيتها والتأثير على شعبيتها لدى شعوب المنطقة المتعاطفة مع المقاومة الفلسطينية.

رويترز:

العراق يعتزم السيطرة على حدود كردستان “بالتنسيق” مع إيران وتركيا

الجزيرة نت:

مقتل أكثر من مئة مدني بقصف في أنحاء سورية

قتل 108 مدنيين على الأقل جراء القصف الجوي والمدفعي لقوات النظام السوري وروسيا والتحالف الدولي في عموم سوريا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وخلفت الغارات في محافظة إدلب لوحدها أكثر من خمسين قتيلا.

السبيل:

بدء سريان منع النقاب في النمسا

يبدأ سريان منع النقاب والبرقع في الاماكن والمباني العامة في النمسا الاحد، وهو الاجراء الذي اتخذه الائتلاف الوسطي الحاكم وسط نقاش حول اندماج المهاجرين وموقع المسلمين في المجتمع.

Exit mobile version