“الداخلية” الباكستانية تطالب بحظر نشاط حزب “رابطة ملة المسلمين”

حافظ سعيد زعيم جماعة الدعوة الباكستانية

طالبت وزارة الداخلية الباكستانية، لجنة الانتخابات بحظر أي نشاط سياسي لحزب “رابطة ملة المسلمين” الجناح السياسي لجماعة الدعوة الباكستانية ومؤسسها حافظ سعيد، لدواعٍ أمنية.

ونقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، الجمعة، عن هارون شينواري، المتحدث باسم لجنة الانتخابات في باكستان، القول إن اللجنة “ستنظر في أمر رابطة ملة المسلمين، في اجتماع لخمسة من قضاة اللجنة في 11 أكتوبر/ تشرين أول المقبل، بالعاصمة إسلام أباد”.

وأضاف أنّ “رابطة ملة المسلمين، سعت مؤخرًا إلى التسجيل لدى اللجنة، إلا أن وزارة الداخلية عارضت على خلفية وجود معلومات تشير إلى صلتها بمسلحي جماعة عسكر طيبة، التي تصنفها الولايات المتحدة جماعة إرهابية”.

وفي خطاب إلى لجنة الانتخابات الباكستانية، قالت وزارة الداخلية إن “جماعة الدعوة، وجناحها الخيري؛ فلاح الإنسانيات، يواجهان عقوبات على الصعيد المحلي والدولي”.

وحسب الوكالة الأمريكية، جاء قرار الوزارة الباكستانية بحظر حزب “رابطة ملة المسلمين”، الذي أسسته جماعة الدعوة الباكستانة، أغسطس/آب الماضي، منعًا لدخول من وصفتهم بـ”المتطرفين” السياسة العامة قبيل الانتخابات العامة المقررة في 2018.

من جهتها، دحضت “رابطة ملة المسلمين” الادعاءات التي تشير إلى صلتها بجماعة “عسكر طيبة”.

و”عسكر طيبة”، جماعة مقرها باكستان، متهمة بتدبير هجمات في الهند، من بينها هجوم مومباي في 2008 الذي أودى بحياة 166 شخصًا، وصنفتها الولايات المتحدة كجماعة إرهابية أواخر 2001.

Exit mobile version