جولة الصحافة ليوم الخميس 28 سبتمبر2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الخميس 28 سبتمبر 2017م، وأهم ما جاء فيها:

“القبس”:

بغداد للكويت: الغاز مقابل جزء من التعويضات

أعلنت الحكومة العراقية تخويل وزير النفط جبار اللعيبي التفاوض مع الكويت لبيع الغاز المصاحب كجزء من التعويضات المالية المفروضة على العراق، بالمقابل، رحبت الحكومة الكويتية – حسب مصادر مطلعة – بأي تعاون يصب في مصلحة البلدين.

المنتدى الاقتصادي العالمي: الكويت الأخيرة خليجياً في تطور أسواق المال

احتلت الكويت المرتبة الأخيرة خليجياً في تطور أسواق المال بحسب تقرير التنافسية العالمية لعام 2018 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، بينما جاءت الإمارات في المركز الأول.

«النوري الخيرية»: 128 عملية جراحية لفقراء قرغيزيا

“الجريدة”:

«زكاة كيفان» تدشن داراً للأيتام في مصر

“الأنباء”:

المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تختار مديرها العام في الكويت اليوم

تستضيف الكويت اليوم الخميس أعمال الدورة غير العادية للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) لاختيار مدير عام للمنظمة، وتعد الكويت داعماً أساسياً لجهود نشر التعليم والثقافة في الدول الأعضاء بالمنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بمجالات نشر العلم فضلاً عن مواصلة دعمها لجهود المنظمات الإسلامية والعربية والدولية المعنية بقضايا التربية والعلوم والثقافة.

الكويت تؤكد أهمية الترابط بين الأديان لبلوغ السلام العالمي المنشود

اكد مندوب الكويت الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) د. مشعل حيات أمس أهمية الترابط والتعايش بين الأديان من أجل بلوغ السلام العالمي الشامل المنشود.

تعاون بين الكويت وتركيا في مجال رعاية الأطفال وكبار السن

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن توقيع مذكرة تفاهم بين الكويت متمثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية، وتركيا متمثلة في وزارة الأسرة، بهدف الاطلاع على الخبرات التركية في مجالات رعاية الأطفال وكبار والأحداث.

«الهلال الأحمر» تطلق السبت حملة تبرعات لتعليم أطفال الأسر المحتاجة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر إطلاقها حملة التبرعات للمشروع الخيري التعليمي لأطفال الأسر المحتاجة داخل الكويت تحت شعار «بالعلم نضيء الكويت»، وذلك خلال الفترة بين 30 الجاري و12 أكتوبر المقبل.

الكويت الـ4 عالمياً إنتاجاً للكهرباء من النفط

قال تقرير متخصص: إن إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة من النفط في الكويت بلغ 43 تيراواط/ ساعة لتحتل بذلك المرتبة الثانية على مستوى دول الخليج والرابعة عالمياً، في حين تصدرت السعودية دول الخليج والعالم في إنتاج الكهرباء من النفط بنحو 150 تيراواط/ ساعة.

النائب عسكر العنزي: لا يمكن التفريط في التراب الفلسطيني

النائب محمد الحويلة: القضية الفلسطينية قضية وجود وتصريحات وزير الخارجية تعكس ثبات موقف الكويت

“الحياة” اللندنية:

بغداد تحاصر كردستان جواً

تتجه الأزمة السياسية التي خلفها الاستفتاء الكردي على الانفصال عن العراق إلى قطيعة بين أربيل وبغداد التي تسعى إلى فرض حصار اقتصادي بدأته من الأجواء على كردستان، وستنفذ مصر ولبنان وتركيا والأردن وأبو ظبي قرارها وقف الرحلات الجوية إلى الإقليم.

“العربي الجديد”:

مصدر تركي: عملية عسكرية مع بغداد للسيطرة على معابر كردستان في أي لحظة

يؤكد مصدر تركي مطلع أن العملية العسكرية للسيطرة على المعابر الحدودية بين الإقليم وتركيا وتسليمها للحكومة المركزية قد تبدأ في أي لحظة، مشدداً على أنه لن يتم إغلاق بوابة الخابور الحدودية.

“عربي 21”:

بوتين في أنقرة اليوم لبحث عدة ملفات تتصدرها سورية والعراق

يبحث الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، في العاصمة التركية أنقرة جملة ملفات في المنطقة، تتصدرها الأزمة السورية وملف الاستفتاء في إقليم كردستان العراق.

“وكالة الأنباء الإسلامية”:

دراسة أمريكية: الجالية المسلمة ضحية التمييز

أظهرت دراسة جديدة أن الأمريكيين المسلمين المولودين في الولايات المتحدة يرون سلبيات أكبر في المجتمع الأمريكي مقارنة بالمهاجرين المسلمين، وفق ما نشر مركز دراسات “بيو” للأبحاث.

وبشكل عام، أعرب الأمريكيون المسلمون المولودون في البلاد والمهاجرون المسلمون عن شعورهم بالفخر بهويتهم.

اتحاد التضامن الإسلامي يشارك في مؤتمر دولي حول وضع الشباب المسلم

شارك الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي في فعاليات المؤتمر الدولي رفيع المستوى، حول وضع الشباب المسلم، الذي عقد أمس في العاصمة التركية إسطنبول، وفق ما بثت “وكالة الأنباء السعودية” (واس).

وتركزت المناقشات والمقترحات على إيجاد أفضل السبل والوسائل، لمؤسسات منظمة “التعاون الإسلامي” العاملة في مجال الشباب، من أجل التصدي للتحديات الرئيسة، التي يواجهها الشباب المسلم.

Exit mobile version