جولة الصحافة ليوم الإثنين 25 سبتمبر 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2017م، وأهم ما جاء فيها:

“الأنباء”:

تباشير إعادة الجناسي.. بعد عودة رئيس الوزراء

علمت «الأنباء» أنه بعد عودة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك إلى أرض الوطن، ستلتئم لجنة إعادة الجناسي مجدداً برئاسة رئيس اللجنة المستشار في الديوان الأميري علي الراشد.

«الائتلافية» تكتسح انتخابات الجامعة للعام الـ39 على التوالي

حققت القائمة الائتلافية والاتحاد الإسلامي فوزاً كبيراً في انتخابات اتحاد طلبة الكويت – فرع الجامعة لتتربع على عرش الاتحاد للعام الـ39 على التوالي.

وحصدت «الائتلافية» 8241 صوتاً، فيما احتفظت القائمة «المستقلة» بالمركز الثاني «كعادتها» بـ5202 صوت، وجاءت القائمة الإسلامية بالمرتبة الثالثة بمجموع 395 صوتاً، فيما جاءت في المركز الرابع قائمة الوسط الديموقراطي حيث حصلت على 225 صوتاً.

تحسّن حالة «البدون» المحترق

أكـدت مصــادر طـبية بمسـتشــفى البـابطـين أن الشخص غير المحدد الجنسية «البدون» الذي اندلعت فيه النيران بالجهراء قد بدأ وضعه الصحي في التحسن، حيث تم إيقاف الأدوية المنشطة للدورة الدموية والتي تستخدم للحالات المتقدمة جداً، نظراً لأن حالته أصبحت قابلة للتعافي.

فريق الأمل الطبي ينطلق لعلاج المحتاجين في قرغيزيا

الحملة تأتي استكمالاً لسلسلة البرامج الطبية السنوية المتميزة التي تقوم بها جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية لعلاج الفقراء والمحتاجين في أفريقيا وآسيا.

“القبس”:

الصبيح: 8 “تعاونيات” إلى النيابة و6 إلى «التحقيقات»

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن تشكيل 17 لجنة تحقيق في الجمعيات التعاونية خلال عام 2016، وبينت الصبيح في تصريح لـ”القبس” أن إحصائية قطاع التعاون في وزارة الشؤون أشارت إلى أن لجان التحقيق أسفرت عن إحالة 8 جمعيات تعاونية إلى النيابة العامة، و6 إلى الإدارة العامة للتحقيقات، فضلاً عن توجيه 9 إنذارات لجمعيات مختلفة.

«حقوق الإنسان» تستدعي رئيس الوزراء

أعلن مقرر لجنة حقوق الإنسان د. عبدالكريم الكندري أن اللجنة وافقت على طلبه دعوة رئيس مجلس الوزراء لحضور اجتماع اللجنة خلال مناقشتها لموضوع قضية “البدون” وإشعال أحد أبناء هذه الفئة النار في نفسه في بند ما يستجد من أعمال، لمناقشة قضية “البدون” بشكل كامل، والحلول التي قدمها الجهاز المركزي.

الحربش: توفير ميزانية الخبراء سريعاً

أكد النائب د. جمعان الحربش أنه تلقى تأكيدات بأن توفير الميزانية الخاصة بقرار إدارة الخبراء سيتم سريعاً بين وزارتي العدل والمالية ومجلس الوزراء.

ديوان الخدمة يعلن أسماء المرشحين للعمل

أعلن ديوان الخدمة المدنية ترشيح جميع المتقدمين للعمل في الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية، من حاملي الشهادات العليا درجتي الدكتوراه والماجستير وتخصصات الحقوق والمحاسبة والقانون.

الكويت الـ7 عربيًا في مؤشر رأس المال البشري

صنف المؤشر الدول وفقاً لأربعة معايير رئيسة لتنمية رأس المال البشري تتمثل في معيار القدرة والذي يقيس الرصيد المعرفي الحالي، ومعيار انتشار المعرفة ويخص تطبيق المهارات وتراكمها عبر العمل، معيار التنمية ويقصد به تنمية المهارات الحالية للقوة العاملة ومعيار المعرفة ويقيس مدى توسع وعمق استخدام المهارات.

“الراي”:

«شبابنا جل اهتمامنا» أولى دورات «الأوقاف» من أجل مستقبل واعٍ

أعلن مدير إدارة التأهيل والتقويم في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. ناصر العجمي أن الإدارة وبالتعاون مع إدارتي الثقافة الإسلامية والتنمية الأسرية ورئيس قسم محافظة مبارك الكبير ستقيم أولى دورات برنامج «من أجل مستقبل واعٍ» غداً تحت شعار «شبابنا جل اهتمامنا».

“رويترز”:

بدء التصويت في الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق

بدأ التصويت في الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان بشمال العراق، اليوم الإثنين، على الرغم من المخاوف الإقليمية والدولية من أنه سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

ترمب يوسع قيوداً على السفر لأمريكا لتشمل مواطني كوريا الشمالية وفنزويلا وتخرج السودان

“الجزيرة نت”:

تركيا توصد الحدود وإيران تغلق الجو أمام كردستان العراق

أعلنت تركيا صباح اليوم غلق بوابة الخابور الحدودية مع شمال العراق في اتجاه واحد، في رد عملي على شروع إقليم كردستان العراق بإجراء استفتاء انفصال الإقليم عن العراق، من جهتها أعلنت إيران غلق المجال الجوي أمام الإقليم، أما بغداد فطالبت حكومة إقليم كردستان تسليم المعابر الحدودية والمطارات.

“الحياة” اللندنية:

عودة «النازيين» إلى البرلمان الألماني تهدد المسلمين

فاز الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل في الانتخابات النيابية التي نُظمت أمس، فيما مُني الحزب الاشتراكي الديمقراطي بهزيمة وحقّق اليمين المتطرف نتيجة تاريخية.

عُمان تطرد داعية هندياً أساء إلى السعودية والإمارات

أعلنت سلطنة عُمان، أمس الأحد، عن طردها الداعية سليمان بن طاهر الحسيني الندوي (هندي الجنسية)، بعد إساءته، في محاضرة له بكلية العلوم الشرعية في مسقط، إلى السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر.

إعلان تشكيل «مجلس دير الزور المدني»

في خطوة من شأنها تأجيج التوتر مع الحكومة السورية والسكان العرب في دير الزور، أعلنت «قوات سورية الديمقراطية» تشكيل مجلس مدني لإدارة محافظة دير الزور الغنية بالنفط، جاء ذلك بعد يوم من سيطرة التنظيم الموالي للأمريكيين على «حقل كونوكو» شرق دير الزور، ويمثل تشكيل مجلس لإدارة المحافظة نقطة شديدة الحساسية للعشائر العربية التي تشعر بالتهميش إزاء قوة ونفوذ «سورية الديمقراطية» التي تتشكل في غالبيتها من الأكراد.

Exit mobile version