جولة الصحافة ليوم الأحد 24 سبتمبر 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الأحد 24 سبتمبر 2017م، وأهم ما جاء فيها:

“الراي”:

«المعلمين» تدعم سعود الحربي مرشح الكويت مديراً لـ«أليسكو»

أبدت جمعية المعلمين دعمها وبقوة لمرشح الكويت وكيل وزارة التربية المساعد للمناهج والبحوث التربوية د. سعود الحربي لمنصب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (أليسكو)، في اجتماع الدورة غير العادية السادسة للمؤتمر العام للمنظمة الذي ستستضيفه الكويت بعد غد الثلاثاء.

انطلاق انتخابات اتحاد طلبة الجامعة وسط تنافس بين “الائتلافية” و”المستقلة”

تنطلق اليوم انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الجامعة لاختيار ممثليهم في الهيئة الإدارية للاتحاد وأعضاء المؤتمر في منافسة محتدمة بين القائمتين الائتلافية والمستقلة ومعدومة بالنسبة إلى الوسط الديمقراطي والإسلامية.

“الأنباء”:

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد  د. عبدالعزيز الفايز: علاقاتنا مع الكويت متينة وراسخة ولا تتأثر بـ«ترّهات» بعض المغردين

«النجاة الخيرية» تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للاستفادة من خبرتها في التنمية المستدامة والتنمية المجتمعية

الدلال للصالح: كم نسبة الإنجاز في تكويت الوظائف الحكومية؟

سوق العمل الكويتية الأخطر خليجياً بسبب سياسات التكويت بعد اعتماد تاريخي على الوافدين

خفض سن التقاعد في أول جلسة

كشف مصدر نيابي لـ «الأنباء» عن أن عدداً من النواب سيتقدمون بطلب إلى رئيس مجلس الأمة يطلبون فيه إعطاء صفة الاستعجال لتقرير اللجنة المالية رقم (15) بشأن تعديل بعض أحكام الأمر الأميري بالقانون رقم (61 لسنة 1976) بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية فيما يتعلق بخفض سن التقاعد، ومناقشته في أول جلسة من دور الانعقاد الثاني للمجلس.

“كونا”:

“الداخلية” تنفي صحة تهريب ثلاث حاويات من البضائع المقلدة

نفت وزارة الداخلية الكويتية، السبت، صحة ما تم نشره بإحدى الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي عن قيام أحد الضباط بتهريب ثلاث حاويات من البضائع المقلدة، مؤكدة أن تلك الحاويات محجوزة بالمنطقة الجمركية ومتحفظ عليها.

“القبس”:

18 نائباً حمّلوا الحكومة المماطلة بقضية «البدون»

تصدرت قضية “البدون” المشهد النيابي وسط مطالب بعقد جلسة خاصة، واجتماعات عاجلة للجنتي حقوق الإنسان، و”البدون”، لإقرار حلول ناجزة وإنسانية لهم.

واعتبر النواب الذين تفاعلوا مع قضية إحراق «بدون» نفسه، أن القضية يجب أن تتجاوز الحلول الترقيعية، وأن يتم إنهاؤها بحلول شاملة وعادلة، محملين الحكومة مسؤولية التراخي في معالجة أوضاعهم.

2.2 مليار دينار عجز الميزانية حتى نهاية أغسطس

“الجريدة”:

النائب جمعان الحربش عن “بدون” أحرق نفسه: لم يحرق نفسه بل حرقه كل من حرمه حقوقه المدنية والإنسانية

لفت النائب جمعان الحربش إلى أن إقرار قانون الحقوق المدنية والإنسانية أصبح واجباً لا يجوز تأجيله، واعتبر أن «اللجنة المركزية لم تقدم حلاً لمشكلة “البدون”، بل ضاعفت تدهور أوضاعهم الإنسانية، وآن الأوان لرحيلها وإقرار حقوقهم بقانون».

النائب عبدالله فهاد طالب رئيس الجهاز المركزي لـ”البدون” صالح الفضالة بتقديم استقالته، ودعا النواب إلى تحمل مسؤولياتهم مع اجتماع عاجل للجنتي “البدون” وحقوق الإنسان البرلمانيتين.

ناصر الدوسري: الجهاز المركزي هو سبب كل معاناة “البدون”.

“الحياة” اللندنية:

انقسام كردي وتوتر في كركوك

بدت الأنباء من الأوساط والأحزاب الكردية طوال يوم أمس، متضاربة حول الموقف النهائي من الاستفتاء، وظهرت متغيرات سريعة في مواقف قيادات «الاتحاد الوطني» الكردستاني، وأعلن مركز الاتحاد في كركوك صباح أمس، رفضه إجراء الاستفتاء في كركوك، مؤكداً أن «الوقت غير مناسب».

ترمب يضيف إلى حظر السفر قيوداً على 9 دول

تنتهي اليوم صلاحية مرسوم حظر السفر الأمريكي المفروض على ست دول شرق أوسطية، وتتجه إدارة الرئيس دونالد ترمب إلى توسيع الحظر بفرض قيود على الوافدين من دول غير ملتزمة بالتعاون مع إجراءات أمنية طلبتها واشنطن، وسط تكهنات بأن تطاول القيود مواطني تسع دول.

“رويترز”:

كوريا الشمالية: وصول الصواريخ لأمريكا “أمر حتمي”

جاءت تصريحات وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونج هو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد ساعات من دخول طائرات قاذفة تابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز “بي-1بي” ترافقها طائرات مقاتلة المجال الجوي الدولي فوق المياه الواقعة شرقي كوريا الشمالية في عملية استعراض للقوة قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون): إنها أظهرت مدى الخيارات العسكرية المتاحة للرئيس دونالد ترمب.

“الجزيرة نت”:

“بديل لألمانيا” حزب معاد للإسلام يترقب الوصول للبرلمان

وسط أجواء من التكهنات والإثارة المحيطة بما ستسفر عنه انتخابات البرلمان الألماني (بوندستاج)، اليوم الأحد، تتطلع الأنظار داخل وخارج ألمانيا بترقب إلى معرفة نسبة التصويت لحزب “بديل لألمانيا” الشعبوي المعادي للوحدة الأوروبية واليورو واللاجئين والإسلام.

Exit mobile version