جولة الصحافة ليوم الإثنين 18 سبتمبر 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2017م، وأهم ما جاء فيها:

“الأنباء”:

رئيس جهاز الأمن الوطني: «أسبوع الناتو» يؤكد حرص الكويت على دعم الاستقرار الإقليمي والعالمي

الحربي: لا تأجيل لزيادة الرسوم الصحية على الوافدين

إعادة استقدام العمالة المنزلية من الهند

700 وظيفة شاغرة في «النفط» يبدأ شغلها اعتباراً من مارس 2018

«النوري الخيرية» تطلق حملة دعم مخيم الأمل الطبي في قرغيزيا السبت المقبل

بيت الزكاة: وصول الدفعة الأولى من الإغاثة العاجلة لمسلمي الروهنجيا

“الراي”:

الشاهين لصرف دعم عمالة لأصحاب المشاريع الصغيرة

قال النائب أسامة الشاهين: «دون صرف دعم العمالة الوطنية ستغدو التراخيص الجديدة تضييقاً على الأعمال القائمة بلا تشجيع يذكر»، مضيفاً «أحيي تفاعل الفضلاء في وزارتي التجارة والشؤون والهيكلة والعمالة مع القضية ومتفائل بحل عاجل وشامل لإنجاح تراخيص المشاريع متناهية الصغر».

بطاقة ضمان صحي لـ«البدون» تؤمّن لهم العلاج والتعليم والتوظيف وصرف رخص القيادة وشهادات الميلاد

كشف عضو لجنة حقوق الإنسان البرلمانية النائب محمد هايف عن تعهد وزارة الداخلية والجهاز المركزي بصرف «بطاقة ضمان صحي» لمن لا يحملون بطاقات أمنية من أصحاب الجوازات المزوّرة، ومن لم يسجلوا في الجهاز المركزي لأي سبب وليس لديهم ملف فيه، بحيث تكون بديلة للبطاقات الأمنية المخصصة لفئة “البدون”.

“الجريدة”:

الكويت تخفض «التمثيل الدبلوماسي» مع كوريا الشمالية وتمهل سفيرها شهر للمغادرة وذلك “تنفيذاً لقرارات مجلس الأمن الخاصة بمقاطعة كوريا الشمالية”

الجامعة العربية تكرم كويتيين في “مبادرة الشاب النموذج”

كرم مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة وجامعة الدول العربية لاعب المبارزة الدولي الكويتي طارق القلاف، والمخترعة الكويتية حوراء القلاف، خلال حفل شهد تكريم 27 شاباً من 20 دولة.

«الأوقاف»: انطلاق حملة دعم تعليم أبناء الأئمة والمؤذنين

الدلال: قرار تكويت الوظائف‏ 2017 يشبه قراراً سابقاً صدر في 2007

السويط يرفض توجه الحكومة إلى استبدال «البلدي» بمجالس محافظات

الطبطبائي: نرفض حل «تعاونية كيفان»

رفض النائب د. وليد الطبطبائي قرار وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح بشأن حل مجلس إدارة جمعية كيفان التعاونية “للتهاون في أداء مهامه مما عرض أموال الجمعية للهدر”.

وقال الطبطبائي في تصريح له: نرفض القرار المتعسف من وزيرة الشؤون بحل مجلس إدارة جمعية كيفان دون أن يتم التحقيق معهم واستبدالهم بأشخاص مع احترامنا لهم ليسوا من أهل المنطقة.

“القبس”:

حاضنة لمشروعات الشباب في «الانستجرام»

نجاح المشروعات الصغيرة يحتاج لتسويق جيد، ومنافذ بيع موثوقة، ومن الأفكار الجديدة في القطاع الخاص هو افتتاح حاضنات للمشروعات الصغيرة، تنقل أصحاب هذه المشاريع ومتابعيهم من العالم الافتراضي للعالم الواقعي.

مكتبة “تكوين” تطلق ماراثون القراءة

تقام الفعالية وفق وكالة أنباء الشعر في مقر مكتبة تكوين وتهدف إلى التبرع بدينارين من قبل القائمين على فكرة الماراثون مقابل كل 10 صفحات يقرأها زوار المكتبة خلال فترة الماراثون التي تمتد لـ12 ساعة، وسيتم تخصيص 10% من قيمة مبيعات كتب هذا اليوم للإسهام في تعليم الأطفال المعسرين.

“النهار”:

إنهاء خدمات 111 كويتياً في مصفاة «الشعيبة» وتجديد عقود 700 هندي براتب 900 دينار

“العربي الجديد”:

ترحيب واسع بإعلان “حماس” عن حل اللجنة الإدارية بغزة

لاقى إعلان حركة “حماس”، الأحد، عن حل لجنتها الإدارية في قطاع غزة، ترحيباً واسعاً من الحكومة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية، ومن حراك “وطنيون لإنهاء الانقسام”، وكذلك من المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف.

حراك سياسي لإقالة الرئيس العراقي من منصبه بتهمة مخالفته الدستور ونكثه بالقسم على خلفية الاستفتاء المزمع إجراؤه في إقليم كردستان للانفصال عن العراق

“الحياة” اللندنية:

لقاء بين «فتح» و «حماس» في القاهرة يتبعه مؤتمر للفصائل لإنجاز المصالحة

“رويترز”:

الصين وروسيا تبدأن مناورات بحرية قرب كوريا الشمالية

بدأت الصين وروسيا مناورات بحرية قرب كوريا الشمالية يوم الإثنين وسط توترات مستمرة بشأن الطموحات النووية لتلك الدولة المعزولة وقبل اجتماع تعقده الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع من المرجح أن تهيمن عليه الأزمة الكورية الشمالية

الروهنجيا يستغيثون للخروج من ميانمار وسكان يهددونهم “سنقتلكم جميعاً”

قال ماونج ماونج وهو مسؤول من الروهنجيا في قرية “آه نوك بين”: نشعر بالرعب، سنموت من الجوع قريباً وهم يهددون بحرق منازلنا.

“وكالة الأنباء الإسلامية”:

أستراليا: استنكار الجالية المسلمة استفزازات بعض السياسيين بسبب فرض قرار يمنع تغطية الوجه في الأماكن العامة

Exit mobile version