جولة الصحافة ليوم الخميس 14 سبتمبر 2017م

 

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الخميس 14 سبتمبر 2017م، وأهم ما جاء فيها:

“الراي”:

تركيا تدعو الكويت إلى ضرورة التعاون العسكري

قال رئيس الوزراء التركي بينالي يلدريم: إن «جهود سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والكويت ساهمت في خفض وتيرة التصعيد في الأزمة الخليجية»، مشدداً على «ضرورة التعاون في المجال العسكري بين تركيا والكويت، والاهتمام الجيد به، وفقاً للتطورات الحاصلة في المنطقة».

الدمخي: لا للمقايضة بين استجواب المبارك أو إعادة الجناسي

أكد النائب د. عادل الدمخي في تصريح لـ«الراي» أن التأخير في إعادة الجناسي أمر غير منطقي متسائلاً: «هل صحيح أن الملف ترك للمقايضة؟ هذا أمر مرفوض نيابياً».

«خليجنا واحد».. حملة كويتية لرأب الصدع الخليجي بتكلفة مليون دينار

حملة «خليجنا واحد» مبادرة شعبية كويتية تهدف إلى تعزيز اللحمة الخليجية والحفاظ على البيت الخليجي، عبر إطلاق حملة إعلامية توعوية يصحبها عدد من الفعاليات الجماهيرية ذات التأثير الرمزي والمباشر على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

ارتفاع النفط الكويتي 6.5% خلال أغسطس

أوضح تقرير شركة «كامكو» للاستثمار، أن أسعار النفط استقرت على مدار شهر سبتمبر الجاري مع ارتفاع سعر خام نفط «أوبك» بنسبة 6.4% خلال الأسبوع الأول من الشهر، نظراً لانخفاض التأثيرات الناجمة عن إعصاري «هارفي» و«إيرما».

“الأنباء”:

خالد العبدالله: لا صلة لي على الإطلاق بالأزمة الخليجية

نشـــر رئيــس المراســـم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله على حسابه في «تويتر» بياناً قال فيه: بمزيد من الأسف والألم، تابعت ما تناقلته منصـــات التواصل الاجتماعي من اتهام وهجوم حاد على شخصي نسب فيه إلي اتخاذ مواقف مع طرف ضد طرف آخر من الأزمة في الخليج.

الفارس: 50 ديناراً بدل منطقة للعاملين في مدارس صباح الأحمد السكنية

الطاقة المتجددة في الكويت.. من منافس للنفط إلى مشروع اقتصادي بعوائد مالية

“الجريدة”:

الطبطبائي يسأل الخالد عن إحالة قيادات بالجيش إلى النيابة

30 إصابة جديدة بالإيدز ترفع الحالات إلى 320

أكدت مصادر صحية مطلعة ارتفاع أعداد مرضى الإيدز في الكويت، لتصل إلى 320 إصابة، بزيادة تقدر بنحو 30 حالة عن العام الماضي، حيث كانت أعداد الإصابات بالفيروس تناهز 290 حالة في عام 2016.

المرزوق: تخفيض الإنتاج أدى إلى تراجع كبير في مخزونات النفط العالمية

قال وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق إن قرار تخفيض الإنتاج ساهم في إعادة التوازن للأسواق النفطية، وأدى إلى حدوث تراجع كبير في المخزون العالمي، مشيراً إلى أن المخزونات تقدر حالياً بـ190 مليون برميل في مقابل 3 مليارات هي معدل السنوات الخمس السابقة.

الصبيح: نهدف لتخفيض إيرادات النفط إلى 35% بالناتج المحلي

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أن الخطط الوطنية الإنمائية تهدف إلى تخفيض نسبة مساهمة الإيرادات من النفط، في الناتج المحلي الإجمالي، من 60% إلى 35%، مع نهاية البرنامج الزمني لخطة التنمية، لإتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص للمشاركة بنسبة 42% تقريباً.

“القبس”:

‏‏استقالات جماعية.. وتوجه لإحياء مجالس المحافظات

تقدّم أعضاء المجلس البلدي المعينين باستقالات جماعية أمس، وذلك لكي تتمكن الحكومة من اتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية لتعديل بعض مواد القانون رقم 33 لسنة 2016 وإعطائها الفرصة، سعيا لتحسين أداء «البلدي».

الحكومة ترفض خفض سن التقاعد

“كونا”:

جائزة “الحجرف” تعزيزاً لقيم المواطنة وتحفيز الشباب على الإبداع

تسعى جائزة “الحجرف” الموجهة للشباب الكويتيين إلى تحقيق جملة من الأهداف عبر تشجيعهم على طرح أفكار مبتكرة تتماشى مع معطيات العصر وفي مقدمها تعزيز مفهوم الاختلاف الإيجابي وترسيخ أسس ومفاهيم المواطنة الحقة في المجتمع الكويتي.

“رويترز”:

حريق يقتل 24 على الأقل في دار لتحفيظ القرآن في كوالالمبور

“الجزيرة”:

السعودية تدعو مواطنيها للإبلاغ عن المحرضين على مواقع التواصل

أمير قطر يزور تركيا اليوم الخميس

“هاف بوست عربي”:

برلمان تونس يوافق على قانون يُعفي مسؤولين من حقبة بن علي من الملاحقة القضائية

“المركز الفلسطيني للإعلام”:

دعوة لعقد قمة فلسطينية أفريقية بعد إحباط المؤتمر مع “إسرائيل”

“الإسلام اليوم”:

المطاعم المدرسية الفرنسية تضغط على أطفال المسلمين لأكل لحم الخنزير

“وكالة الأنباء الإسلامية”:

وزير تركي: “الإسلاموفوبيا” في أوروبا تحولت إلى معاداة للإسلام

قال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي، كبير المفاوضين الأتراك، عمر جليك، الأربعاء: إن “الإسلاموفوبيا” في أوروبا تحولت من خوف إلى معاداة للإسلام.

Exit mobile version