جولة الصحافة ليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017م، وأهم ما جاء فيها:

“الأنباء”:

لا اتفاقية أمنية مع تركيا

نفــت مصـادر وزاريــة رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» صحة ما نشر حول توقيع اتفاقية أمنية مع تركيا على غرار الاتفاقية التي وقعتها قطر.

سفير الكويت الزواوي: توقيع اتفاقيات كويتية – تركية لزيادة التبادل التجاري في مختلف البضائع والمنتجات

المطير: واجب علينا التحرك ونصرة إخواننا في الدين وسيكون للبرلمان دور في نصرة المسلمين الروهنجيا

النائب السابق أسامة المناور: نطالب بطرد سفير ماينمار والعمل لإنقاذ المسلمين

طارق الطواري: علينا إيصال صوت المسلمين إلى العالم لوقف المجازر

الدوسري: مساءلة وزير التربية أصبحت مستحقة لعجزه عن إدارة ملف التعليم

قال النائب ناصر الدوسري في تصريح صحفي: إن ما يحدث للطلبة في مدارس مدينة صباح الأحمد كارثي ولن يمر مرور الكرام لأننا سبق أن حذرنا من عدم استعداد وزارة التربية للعام الدراسي الجديد.

الشاهين يقترح إطلاق اسم عمر الغانم على مسجد أرض المعارض

تقدم النائب أسامة الشاهين باقتراح برغبة بإطلاق اسم المرحوم عمر عثمان الغانم على مسجد أرض المعارض بمنطقة غرب مشرف، الشاب عمر عثمان الغانم مقدم بالحرس الوطني، ورئيس فرع الشؤون الطبية المساندة فيه، وأدى واجبات وطنية عديدة في خدمة بلاده، وذو علاقة طيبة وخدمة متفانية.

العبيدلي لـ«الأنباء»: التعليم ركيزة أساسية لاهتمامات «النجاة الخيرية»

آفاق نمو كبيرة لقطاع التعليم بالكويت من خلال تدفق الاستثمارات والاستحواذات خليجياً

الكويت الأخيرة خليجياً في مؤشر رأس المال البشري

ترتيب الكويت في جودة التعليم الابتدائي 93 عالمياً

2.5 مليار دولار استثمارات «الصناعات الوطنية الكويتية» في الأردن

“القبس”:

صفقة أسلحة روسية للكويت

كشف مستشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشؤون التعاون العسكري والفني فلاديمير كوزين، لوكالة “تاس” للأنباء، أمس، أن عقداً لتزويد الكويت بدبابات «تي ــــــ 90/إم. إس/ إم إس كي» الروسية الصنع، سيتم التوقيع عليه قبل نهاية العام الحالي.

وزير المالية: الصالح: ملياران على حساب العهد لـ4 وزارات

كشف وزير المالية أنس الصالح أن وزارات الخارجية والدفاع والتعليم العالي والصحة لديها مصروفات محولة للخارج على حساب عهد دفعات نقدية بالخارج حتى نهاية مارس 2017 بإجمالي مبالغ ملياري و210 ملايين دينار.

الحربش: أي تهاون من الصبيح يعني المساءلة

تعهد النائب د. جمعان الحربش بمتابعة التحقيق في حوادث اصطدام واقتراب طائرات مدنية بالمنطاد الخاص بالمراقبة الجوية في لواء الدفاع الجوي، والتي آخرها في 27 أغسطس الماضي، وتخص طائرة «الجزيرة»، مؤكداً أن مثل هذه الحوادث يمكن أن تقع في أي بلد ومع أي شركة، لكننا نريد الوقوف على نتائج التحقيق فيها.

«الأوقاف»: استمرار التسجيل في مراكز القرآن الكريم

قال مدير إدارة الدراسات الإسلامية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. فهد الجنفاوي: إن مراكز دور القرآن الكريم والأترجة للرجال والنساء تفتح أبوابها لجميع المستويات ولمختلف الجنسيات، مشيراً إلى أن المراكز للرجال وللنساء مقسمة على فترتين صباحية ومسائية، وموزعة على المحافظات الست، وشعارنا هو «قريبة من كل بيت».

السنوات الثلاث الأولى الأهم لتحفيز الطفل على القراءة

أشارت أستاذة اللغة العربية الكاتبة والشاعرة خولة سامي في محاضرة إلى أن السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل تعتبر من أهم السنوات التي يجب أن يتم التركيز عليها في مجال القراء، والتي تتطور من خلالها الكثير من المهارات، مشيرة إلى أن وزن مخ الطفل يصل إلى 90% من وزنه في مرحلة البلوغ في السنوات الثلاث الأولى.

“الراي”:

«الدعوة الإلكترونية»: نجاح كبير لحملة الحج المرئية هذا العام

اعتبر مدير عام لجنة التعريف بالإسلام فريد العوضي، أن لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية، حققت نجاحاً كبيراً للحملة المرئية لتعليم منافع الحج لهذا العام، والتي أنتجتها اللجنة بخمس لغات هي الإنجليزية والإسبانية والرومانية والبرتغالية والروسية.

بروتوكول تعاون بين «الشؤون» و«المنابر» لتوظيف أبناء «الرعاية»

وقعت جمعية المنابر القرآنية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بروتوكول شراكة مجتمعية نوعية ناجحة للتنمية المستدامة، تهدف إلى تدريب وتوظيف أبناء الرعاية الاجتماعية.

«التربية» تدرس تسجيل «البدون» في مناطق سكنهم

قرر مجلس مديري عموم المناطق التعليمية تشكيل لجنة من إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام لإحصاء الكثافات الطلابية في المناطق الثلاث، والنظر في إمكانية تطبيق هذا التوجه.

«الأرصاد»: طقس شديد الحرارة مع فرصة للغبار

“الجريدة”:

الكويت تستضيف مؤتمراً دولياً عن معاناة الطفل الفلسطيني في 12 نوفمبر المقبل

 3608 مدِّعي إعاقة يتقاضون 15 مليون دينار سنوياً

في مؤشر صارخ على ما تعانيه الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة من فساد واستباحة للمال العام، كشفت عمليات الأرشفة الآلية ومراجعة ملفات المعاقين، التي تمت بين أكتوبر 2016 وأغسطس الماضي، أن هناك 3608 مدعين للإعاقة، يتقاضون سنوياً قرابة 15 مليون دينار دون وجه حق.

“عربي 21”:

لجنة وزارية عربية للتصدي لترشيح “إسرائيل” لعضوية مجلس الأمن

“المركز الفلسطيني للإعلام”:

“رايتس ووتش” تحذر المصارف الصهيونية من استمرار تمويل المستوطنات

“السبيل”:

فصائل ترحب بدعوة «حماس» لـحركة «فتح» لعقد جلسات حوار في القاهرة فوراً

“رويترز”:

البرزاني يتحدى البرلمان العراقي ويتعهد بإجراء الاستفتاء في موعده

تعهد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني، الثلاثاء، بالمضي قدماً في تنظيم استفتاء على استقلال الإقليم يوم 25 سبتمبر على الرغم من تصويت في البرلمان العراقي برفض الإجراء.

حليمة يعقوب.. أول امرأة مسلمة رئيسة لسنغافورة

أعلنت سنغافورة، اليوم الأربعاء، انتخاب حليمة يعقوب، رئيسة البرلمان سابقاً، أول رئيسة للبلاد وذلك بعدما أعلن مسؤول الانتخابات أنها المرشح الوحيد المؤهل للمنافسة على المنصب.

“فرانس 24”:

المحكمة العليا الأمريكية تسمح لترمب بتطبيق حظر على دخول اللاجئين

“وكالة الأنباء الإسلامية”:

الصين: سجن مسلم لقيامه بالتعريف بالدين الإسلامي

أمرت محكمة صينية بسجن مواطن مسلم بولاية تشينجياك سنتين نافذتين بسبب إطلاقه لمجموعات محادثة للتعريف بالدين الإسلامي عبر أحد التطبيقات الهاتفية، وفق ما نشر موقع” سي بي سي” الإخباري.

Exit mobile version