جولة الصحافة ليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2017م، وأهم ما جاء فيها:

“كونا”:

مجلس الوزراء يدعو إلى توجيه الجهود الدولية لحماية الروهنجيا

دعا مجلس الوزراء إلى توجيه الجهود الدولية للحفاظ على سلامة المسلمين في جمهورية اتحاد ميانمار (الروهنجيا) وإنهاء الواقع المأساوي الأليم والمعاناة الإنسانية المريرة التي يعيشونها.

البارزاني يثمن مبادرة سمو الأمير لاستضافة مؤتمر دولي لإعمار العراق

“الراي”:

25 الجاري.. الحكم في رفع أسعار البنزين

حجزت محكمة التمييز أمس دعوى طلب إلغاء قرار الحكومة في شأن رفع سعر البنزين، إلى 25 الجاري للنطق بالحكم.

وكانت محكمة أول درجة ذكرت في حكمها أن قرار رفع سعر البنزين تضمن عيباً إجرائياً بعدم عرض توصية زيادة أسعار البنزين على المجلس الأعلى للبترول، وهو ما يسقط قرار الزيادة.

«سياج» أمني يمنع دخول حملة الجوازات السورية المُزوّرة

شددت الكويت من وتيرة المراقبة في المنافذ البرية والبحرية والجوية، لمتابعة حملة الجوازات السورية القادمين للبلاد بأذونات زيارة، في ضوء التقرير الألماني الذي أفاد بإمكانية استيلاء “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش) على أكثر من 11 ألف جواز سوري فارغ، يمكن استغلالها من قبل إرهابيين.

الكويت عضواً مراقباً في المنظمة الدولية للهجرة

“الأنباء”:

منتدى اقتصادي تركي – كويتي خلال زيارة المبارك إلى أنقرة غداً

حجم التبادل التجاري بين الكويت وتركيا بلغ في العام الماضي 1.287 مليار دولار

24 أكتوبر «افتتاحية» دور الانعقاد الثاني للبرلمان

وفد برلماني يلتقي رئيسي السلطتين الأسبوع المقبل لتفعيل دور لجنة الجناسي واستئناف عملها بداية أكتوبر المقبل

الطبطبائي لوزير النفط: الاعتذار أو الاستجواب

حمّل النائب عمر الطبطبائي وزير النفط مسؤولية تجاهل وتأخر الردود على الأسئلة البرلمانية، مؤكداً وجود تلاعب في القطاع النفطي يستوجب اجتماعاً طارئاً للمجلس الأعلى للبترول ومحاسبة جميع القياديين الذين تعدوا على صلاحيات المجلس.

عسكر: لجنة حكومية للتوعية بمخاطر الجريمة والمخدرات في المدارس والجامعة

“الجريدة”:

الطبطبائي‏ للنواب: لنجتمع كلنا لاستجواب رئيس الوزراء

دعا النائب وليد الطبطبائي‏ النواب إلى الاجتماع لاستجواب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وقال الطبطبائي: إن “الزملاء سيقدمون استجوابات لوزراء الشؤون والنفط والمالية والدفاع والرياضة والإعلام والتربية.. إلخ، ما رأيكم أن نجتمع كلنا لاستجواب رئيس الوزراء؟”.

“الشرق الأوسط”:

السعودية: إحباط عملية انتحارية لـ«داعش» وتفكيك «مجموعة استخباراتية»

أعلنت المملكة العربية السعودية، ليلة الإثنين – الثلاثاء، إحباط مؤامرة تفجير انتحارية كان تنظيم “داعش” الإرهابي يستعد لتنفيذها ضد مقرين تابعين لوزارة الدفاع في الرياض، كما أكدت اعتقال أفراد مجموعة استخباراتية كانت تعمل لمصلحة «جهات خارجية» تسعى إلى «إثارة الفتنة» في المجتمع السعودي. ويمثّل إحباط مؤامرة «داعش» وكشف الخلية الاستخباراتية أول إنجاز أمني تعلن عنه رئاسة أمن الدولة التي تشكلت حديثاً.

“عربي 21”:

دعوات مستمرة بالجزائر تطالب باستقالة بوتفليقة

نشرت صحيفة “لوبوان” الفرنسية تقريراً، تحدثت فيه عن الدعوات المطالبة باستقالة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة من منصبه، خاصة بعد أن أعلن ستة جامعيين ومفكرين جزائريين، عبر صحيفة الوطن، أن حالة الرئيس الصحية لا تسمح له بمواصلة مهامه الرئاسية.

“حماس” من القاهرة: مستعدون لحوار يفضي لاتفاق مع فتح

“رويترز”:

“إسرائيل”: إيران تسعى لإقامة قواعد عسكرية في سورية

قال وزير المخابرات “الإسرائيلي” يوم الإثنين: إن الرئيس السوري بشار الأسد مستعد للسماح لإيران بإقامة قواعد عسكرية في سورية مما سيشكل تهديداً لبلاده على الأمد البعيد.

“وكالة الأنباء الإسلامية”:

الجالية المسلمة تحضر آلاف الوجبات لسكان ولاية تكساس بعد إعصار “هارفي”

قامت الجالية المسلمة في مدينة دالاس فورت، في ولاية تكساس، بتحضير أكثر من 100 ألف وجبة لضحايا إعصار “هارفي”، وفق ما نشرت جريدة “دالاس نيوز”.

وأعرب أفراد الجالية المسلمة عن سعادتهم بالمشاركة في حملة تضامن مع باقي سكان الولاية الذين دمر الإعصار كل منازلهم وأصبحوا بدون مأوى.

Exit mobile version