كوريا الشمالية تتوعد أمريكا بردّ قاسٍ حال فرض عقوبات جديدة عليها

توعّدت كوريا الشمالية، اليوم الإثنين، بردّ قاس على الولايات المتحدة إذا ما أصرت الأخيرة على فرض عقوبات جديدة ضدها ردًا على تجاربها النووية.

يأتي ذلك قبيل اجتماع مجلس الأمن اليوم استجابة لدعوة واشنطن للتصويت على فرض عقوبات جديدة تشمل حظراً نفطياً على بيونغ يانغ بعد تجربتها النووية الأخيرة.

وحذّرت وزارة خارجية بيونغ يانغ، في بيان اليوم، بحسب “الأناضول” من أن “كوريا ش ستلحق واشنطن أكبر ألم ومعاناة تتعرض لهما في تاريخها كردّ على أي إجراءات عقابية جديدة”، بحسب ما أوردته “وكالة الأنباء المركزية الكورية”.

والجمعة الماضية، قالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: إنها أبلغت مجلس الأمن الدولي بدعوتها إلى عقد “اجتماع للتصويت على مشروع قرار ينص على فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية”.

ووفقاً لمشروع القرار، فإن الولايات المتحدة تريد من مجلس الأمن فرض حظر نفطي على كوريا الشمالية، فضلاً عن حظر صادراتها من المنسوجات.

كما يطالب مشروع القرار أيضاً بتجميد أصول وممتلكات الرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، خارج بلاده، وحظر السياحة إلى بيونغ يانغ، ومنع عمالها من العمل في الخارج.

وفي 3 سبتمبر الجاري، أجرت كوريا الشمالية تجربة ناجحة على تفجير قنبلة هيدروجينية؛ ما أثار رد فعل قوياً من المجتمع الدولي.

وقال دبلوماسيون: إن مجلس الأمن الدولي سيصوت بعد ظهر اليوم الإثنين على مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة لفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بسبب تجربتها النووية الأخيرة لكن لم يتضح ما إذا كانت الصين وروسيا ستؤيدان القرار.

وتحتاج الموافقة على مشروع القرار إلى تسعة أصوات مع عدم استخدام الولايات المتحدة أو بريطانيا أو فرنسا أو روسيا أو الصين لحق النقض (الفيتو)، وفقا لـ”رويترز”.

Exit mobile version